(فيديو) حكم يحتسب "هدفا وهميا" في الدوري البلجيكي

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
31 أكتوبر 2014
201275E4-179F-4B38-9277-A1ECEA0431F5
+ الخط -

شهدت مباراة فريقي كي آر سي جينك ونظيره ليرس تسجيل "هدف وهمي"، احتسبه الحكم لصالح فريق جينك، البطل السابق للدوري البلجيكي لكرة القدم، وذلك خلال المباراة، التي جرت على ملعب فينيكس، في إطار منافسات الجولة الثالثة عشرة من الدوري البلجيكي لكرة القدم.

وسدد لاعب فريق جينك، هيرفي كاج، كرة من خارج منطقة الجزاء لترتطم بيد الحارس، بوبان باجكوفيتش، ثم تتابع طريقها وتصطدم بالعارضة وتعود إلى الحارس ليمسك بها من جديد، وشاهد اللاعب المسدد للكرة أنها لم تتجاوز خط المرمى؛ لكنه فوجىء بقرار الحكم باحتساب الهدف الثاني لفريق جينك، ليعبر عن فرحته بالهدف "غير المشروع".

واحتج لاعبو فريق ليرس على هذا "الهدف الوهمي"، الذي اكتسب أهمية في وسائل الإعلام البلجيكية من خلال احتسابه من الحكم بصورة تدعو إلى الدهشة، كما أن الحكم المساعد الثاني لم يتمكن من إبداء قراره بعدم صحة الهدف باعتبار أنه اعتمد على قرار حكم الساحة.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية عدم صحة الهدف، بل إن الكرة سقطت بعيدا للغاية عن خط المرمى، ولم تكن قريبة إطلاقا لتشكل حيرة لقرار الحكم، الذي احتسب الهدف في الدقيقة 66 من المباراة، التي انتهت بثلاثة أهداف لصالح كي آر سي جينك.

المساهمون