فيديو..ميسي يسدد على يسار الحارس...إذن ركلة الجزاء تضيع!

محمد السعو
محمد السعو
صحافي رياضي أردني. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2014.
25 فبراير 2015
A93B1A01-1FF2-4592-9EF0-87C80B42BBFE
+ الخط -

أهدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ضربة جزاء جديدة خلال مباراة فريقه برشلونة الإسباني أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في مباراة ذهاب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وهي الركلة رقم (13) في مسيرته الكروية التي يهدرها من أصل (59) ركلة بعدما سددها على يسار الحارس الإنجليزي جو هارت ليتصدى لها الأخير.

ومن الصدفة أن أغلب الركلات التي سددها ليونيل ميسي وأهدرها، وقد بات يهدر العديد من ركلات الجزاء، كانت على الجهة اليسرى للحراس، ما يعني أن ميسي كلما يسدد صوب اليسار، باعتباره لاعباً يجيد اللعب بقدمه اليسرى، يكون مصير الكرة بين يدي الحارس الذي يسدد صوبه فيهدر الركلة.

والمتتبع للركلات التي تناوب ميسي على إهدارها يجد ذلك صحيحاً، ومنها ما نجح بإعادة تسجيلها في الشباك بعدما تصدى الحارس لها، ومنها ما يضيع فرصة التسجيل، سواء خلال لعبه مع البرسا أو منتخب التانجو الأرجنتيني، إذ سبق لأفضل لاعب في العالم أن فعل ذلك أزبع مرات متتالية.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريراً استعرضت فيه ركلات الجزاء الـ (13) التي أهدرها ميسي وتصدى فيها الحراس لركلته التي صوبها نحو الجهة اليسرى للحارس، ففي إحصائية بسيطة؛ أضاع ميسي منها تسع ركلات جزاء سبع منها صّوبها نحو الجهة اليسرى وضاعت اثنتان في العارضة، فيما نجح بتسجيل ركلتين في الشباك بعد صدهما وكان على الجهة اليسرى أيضاً.

كما كان لزميله في الفريق الحارس الألماني تير شتيجن نصيب، وشاءت الأقدار أن يكون أحد الحراس الذين تصدوا لركلة جزاء "يسارية" نفذها ميسي وذلك خلال مباراة ودية جمعت المنتخبين الألماني والأرجنتيني، حيث قفز الحارس الذي دخل بديلا قبل تصديه للركلة صوب الجهة اليسرى ليتمكن من حرمان ميسي من التسجيل.

ميسي الذي يحسب له أنه نجح في تسجيل 46 ركلة في الشباك، أضاع الركلة الثالثة من أصل ست ركلات جزاء انبرى لها هذا الموسم مع برشلونة في جميع المسابقات، ونجح حراس المرمى: دييجو لوبيز (فياريال) رييسجو (ريكرياتيفو)، وكاباليرو (بينيدورم)، تزروفاز (باناثينايكوس اليوناني)، ودييجو ألفيس (فالنسيا)، خوافي فاراس (إشبيلية)، آدم (بيتيس)، وأوبلاك (أتلتيكو مدريد) وجو هارت (مانشستر سيتي) في القفز على الجهة اليسرى وصد ركلة ميسي بنجاح.

ذات صلة

الصورة
مشجعون أرجنتينيون بـ "البشت" القطري (العربي الجديد)

مجتمع

في التقاليد القطرية والعربية تتوّج عباءة "البشت" الشكل العام للرجل الذي يرتديها فوق ثيابه. وهي رمز ثقافي يرتبط بهوية الجزيرة العربية، والرغبة في رفع شأن صاحب إنجاز
الصورة
أبرز مؤشرات اقتصاد الأرجنتين الفائزة بكأس العالم 2022

اقتصاد

تمكن منتخب الأرجنتين بقيادة أسطورته الرياضية الجديدة ليونيل ميسي من تحقيق حلم الفوز مجدداً بكأس العالم في قطر لعام 2022 للمرة الأولى منذ 36 عاماً على فوزه بالبطولة الثانية من هذا النوع. لكن ماذا عن مؤشرات البلد الذي يكابد أزمة فقر بين الأعمق عالمياً؟
الصورة

رياضة

حظي منتخب الأرجنتين بشعبية كبيرة من طرف المشجعين السعوديين في الدوحة، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022، خصوصا بعد الفوز بلقب المسابقة بالانتصار على فرنسا في الدور النهائي.

الصورة
الوحيشي اختار تشكيلة هجومية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختار المدرب منتصر الوحيشي، تشكيلة أفضل 11 لاعباً في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهي المجموعة التي اعتبرها الأفضل في هذه النسخة قياساً بالمستوى الذي قدمته إلى حدود الدور نصف النهائي.

المساهمون