فنانو مصر يكشفون انتماءاتهم: أهلاوي ولّا زملكاوي؟

22 يوليو 2015
+ الخط -
ما بين الحزن والفرح عاش فنانو وفنانات مصر لياة أمس بعد مباراة القمة التي جمعت بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وهو ما اتضح من ردود الفعل بعد انتهاء المباراة، فيما لم يعلق آخرون على النتيجة؛ خوفاً من فقدان جماهيريتهم بعد الإعلان عن انتمائهم الرياضي.

وأعربت الممثلة لقاء سويدان عن سعادتها الكبيرة بنتيجة المباراة التي جاءت لصالح فريقها المفضل "الأهلي"، فكتبت على صفحتها الشخصية على "فيسبوك": "بيب بيب أهلي"، ثم كتبت "مبروك للأهلي وهارد لك للزمالك".




من ناحيته، رفض الفنان صلاح عبد الله لغة التعصب والشتائم التي امتلأ بها "فيسبوك" يوم أمس، وكتب على إحدى صوره: "رسالة لكل المتعصبين.. ده ماتش يا ناس مش حرب.. والبلد مش ناقصة، كفاية هري وتسخين.. ومين اللي هيغلب مين.. دا مجرد ماتش وهيعدي.. ومصر أهم يا مصريين".



وعلى الرغم من أنه أهلاوي، لم يعلن الممثل محمد رياض عن انتمائه على "فيسبوك" بل اكتفى بالقول: "إلى محبّي الرياضة وخاصة كره القدم، لا تنسوا أن مباراة الأهلي والزمالك هي مجرد مباراة وليست حرباً بين ناديين، لا تشعلوها حرباً، كفانا ما نحن فيه، كونوا على قدر المسؤولية". وكانت زوجة محمد رياض الفنانة رانيا محمود ياسين على النقيض من زوجها؛ حيث أعلنت عن انتمائها بعد انتهاء المباراة وكتبت قائلة: "الأهلي الحرّاق".

أما الممثل وعضو مجلس إدارة نقابة الممثلين إيهاب فهمي فكتب على "فيسبوك" معرباً عن سعادته بفوز الأهلي قائلا: "يا جماعة لازم نكون عندنا روح رياضية، الكورة ما هي إلا مكسب والأهلي بيكسب بس"، ثم عاد وقال: "طب نقول حاجة، بإذن الله الدوري أهلاوي".

على الجانب الإعلامي علق الإعلامي باسم يوسف عبر تويتر قائلاً: "أعتقد ده الماتش الوحيد اللي جماهير الناديين متفقين إنهم مبسوطين من النتيجة، وده لسبب واحد كلنا عارفينه، مبروك الدوري للزمالك وأنا أهلاوي".



وبخفة ظل علق الإعلامي عمرو أديب المعروف أنه زملكاوي متعصب: "مبروك للأهلي، فقد أثبت أن روح الفانلة الحمراء لا تموت أما الزمالك فقد طلع روحنا".



اقرأ أيضاً: عمرو دياب زملكاوي

المساهمون