فنانو مصر يشجبون الاعتداء الإرهابي على كنيسة حلوان

29 ديسمبر 2017
شجب الفنانون الحادث (سمير عبد الله/Getty)
+ الخط -
تفاعل فنانون مصريون بعبارات الحزن والشجب مع الاعتداء الإرهابي على كنيسة مارمينا بحي حلوان بمحافظة القاهرة، بعدما تم الإعلان، حتى الآن، عن مقتل 10 أفراد وإصابة آخرين.

ففي تصريحات، لـ"العربي الجديد" قال الفنان، لطفي لبيب، إن الإرهاب لن يمنعهم أبداً من الاحتفال بأعياد الميلاد، وسينزل هو وأسرته وأصدقاؤه للكنائس و"ليفعل الإرهاب ما يفعل فلن نتوقف أبداً عن الاحتفال مثلما يريدون، ولن يتوقف المسلمون عن دخول المساجد وستظل أيدينا دوماً معاً ضد الإرهاب".

أما الفنان، هاني رمزي، فقال إنه لا يجد ما يقوله في هذا الحادث، وقام بتوجيه الشكر إلى قوات الأمن ممن قبضوا على الإرهابيين وتفكيك قنبلتين، موضحاً أنه لولا التدخل السريع لكان سقوط الضحايا أكثر عدداً.

من جهته، قال الفنان إدوارد لـ"العربي الجديد" إنه أولاً يتقدم بالتعازي لأهالي الضحايا ممن "أطلق الإرهابيون الرصاص على فرحتهم وقتلها في أوقات كانوا يفرحون فيها وفي مكان مقدس"، وأضاف أن "الأقباط والمسلمين لن يهز الإرهاب أبداً وجودهم في أماكن العبادة، فلتكف حمايتنا في ظلال الرب".

من ناحيتها، كتبت المطربة شيرين عبد الوهاب على "فيسبوك": "خالص التعازي لأهالي وأسر ضحايا كنيسة مارمينا بحلوان، ربنا يحميكي يا بلدي من الإرهاب الأعمى ويحفظك من كل شر أنتي وكل بلادنا العربية".

وقال الفنان صلاح عبد الله: "أيها الإرهابي الحقير من أقنعوك بأن تتحوّل من إنسان إلى قنبلة لا عقل لها ولا قلب ولا ضمير وأن الجنة مصيرك فوالله بإذنه تعالى مصيرهم ومصيرك جهنم وبئس المصير، الإرهاب لن ينتصر علينا مهما توحش".

دلالات
المساهمون