فلورنتينو بيريز...7 ألقاب كبرى من أصل 36 مع "الملكي"

19 مايو 2015
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز والألقاب (العربي الجديد)
+ الخط -

أنهى ريال مدريد الإسباني موسم 2014-2015 مكتفياً بالفوز بمونديال الأندية والسوبر الأوروبي، لكنه خسر أهم ثلاثة ألقاب: دوري أبطال أوروبا قارياً والليجا الإسبانية وكأس الملك محلياً.

وبعد الموسم المخيب سُلطت الأضواء مجدداً على الرئيس فلورنتينو بيريز، الذي اكتفى بتحقيق سبعة ألقاب كبيرة مع "الميرينجي" من أصل 36 خلال فترتي إدارته للنادي الملكي، رغم الملايين التي ينفقها في كل موسم لجلب صفقات من العيار الثقيل، وخلال فترة الحكم الأولى اكتفى بيريز بالحصول على ثلاثة ألقاب كبرى من أصل 18، أما في فترته الحالية التي بدأت قبل ستة أعوام فنال أربعة ألقاب من أصل 18، بإجمالي 7 من 36.

وخرج "الملكي" أولاً من دور الـ 16 في الكأس أمام أتلتيكو، وبعدها تجرد من لقبه في دوري الأبطال على يد يوفنتوس الإيطالي في نصف النهائي، ولاحقاً فقد لقب الليجا لصالح برشلونة، ومنذ عودته لرئاسة النادي "الملكي" في 2009 – 2010 حصد الريال مع بيريز "الليجا" مرة وحيدة، في حقبة جوزيه مورينيو، وكأس الملك مرتين إحداهما مع المدرب البرتغالي وأخرى مع خليفته الحالي كارلو أنشيلوتي، فضلاً عن لقب الأبطال للمرة العاشرة مع المدرب الإيطالي.

وفي الحقبة الأولى لبيريز في الرئاسة، اكتفى بلقبين في الليجا ولقب في دوري الأبطال، جميعهم مع المدرب فيسنتي ديل بوسكي، مدرب منتخب إسبانيا الحالي.

أقرأ أيضاً: صحيفة كتالونية تسخر من رونالدو و"الملكي" بطريقة مضحكة!
كاسياس يتفوق على دي خيا والدليل بالأرقام

المساهمون