فضيحة في نزال القرن:مايويذر تعاطى منشطات قبل مواجهة باكياو!

11 سبتمبر 2015
مايويذير تعاطي مواد محظورة (العربي الجديد)
+ الخط -

تلقى الملاكم الأميركي، فلويد مايويذر، ضربة موجعة قبل أن يخوض النزال الأخير، ربما، في مسيرته الرياضية، ويتعلق الأمر بنزال القرن الذي خاضه مع الملاكم الفيليبيني، باكياو، حيث أكدت تقارير صحافية تعاطي مايويذر مواد محظورة قبل المباراة التاريخية.

بعد أن انتهت مواجهة مايويذر وباكياو التاريخية، ظهرت تقارير صحافية كثيرة تُشكك في صحة فوز الملاكم الأميركي، وأن باكياو تعرض لمؤامرة تحكيمية وغيرها من الأمور المشبوهة، لكن اليوم وقبل يومين من خوض مايويذر مباراة ملاكمة أخيرة في مسيرته ضد الملاكم الذي لم يخسر حتى الآن، أندري بيرتو، وجهت لجنة المحاسبة الرياضية في نيفادا أسئلة لمايويذر يجب أن يرد عليها، وذلك بعد أن تلقت معلومات بأن الملاكم الأميركي تناول مواد محظورة قبل مواجهة باكياو.

وكشف التقرير الطبي الصادر عن وكالة المنشطات الأميركية عن وجود مواد محظورة في العينات الطبية الخاصة بمايويذر، التي تم أخذها قبل ساعات من انطلاق المباراة ضد باكياو، لكن المستغرب أن الوكالة انتظرت أكثر من 19 يوماً لتوجه اتهاماً لمايوذير بسبب تعاطيه مواد محظورة، وكشفت الوكالة عن أن المواد المستعملة هي جرعات "IV" يتم إدخالها عبر الوريد مباشرةً وتمنح الجسم طاقة وقوة عضلية.

في المقابل، نفى فريق مايويذر هذه الاتهامات مشيراً إلى أن مايويذر حُقن بمحلول من الملح والفيتامينات، لمنحه جهوزية تامة، وذلك لمحاربة الجفاف الذي في جسده وتقليصه، في وقت أشار فيه مدير الوكالة الأميركية للمنشطات، بوب بينيت، إلى أنه لم يسبق لمايويذر أن تعرض لأية حالة منشطات طوال مسيرته الرياضية، لكن هذه المرة يعتقد أنه خيب آمال الجميع، خصوصاً بعد التقارير الطبية المقدمة من الوكالة، في حين أسف بينيت لعدم معرفة هذه المعلومات فوراً.

ورد الملاكم الأميركي مايويذر على كل هذه التقارير الصحافية، ونفى تورطه في أي عمل مشبوه مؤكداً عدم تورطه في المنشطات، ومنوهاً بأنه منذ حوالى ست سنوات وحتى الآن وهو من أكثر اللاعبين الذين يدعون الاتحاد الدولي للمنشطات والوكالة الأميركية لتكثيف جهودها والكشف عن حالات المنشطات لمنعها. يُذكر أن مايويذر سيواجه مواطنه، بيرتو، في لاس فيغاس، يوم السبت، للدفاع عن لقبي مجلس الملاكمة العالمي ورابطة الملاكمة العالمية لوزن الوسط.

اقرأ أيضاً:  ملاكم القرن يشتري سيارة بسعر 4.8 ملايين دولار!

دلالات
المساهمون