فضيحة جديدة..بنزيمة أمام القضاء بسبب عصابة "غسيل أموال ومخدرات"

18 مارس 2016
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية فرنسية في ساعة متأخرة من مساء يوم الخميس عن وجود اللاعب الفرنسي، كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، في أزمة جديدة، حيث مثل اللاعب أمام القضاء الفرنسي، للاستماع إلى أقواله كشاهد في قضية جديدة أكثر وقعا من القضية الأولى التي تورط فيها، قضية الابتزاز الشهيرة بحق زميله في المنتخب، ماثيو فالبوينا.

وأكدت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، أن محكمة باريس فتحت تحقيقا يوم 17 سبتمبر/أيلول 2015، وقامت باستدعاء بنزيمة للاستماع إلى أقواله في قضيتين "غسيل أموال مع عصابة منظمة" وكذلك "وغسيل أموال وتهريب المخدرات"، وذلك تحت نظر القاضي الفرنسي "رينو فان رويمباك".

وأكد نفس المصدر بأن المهاجم الفرنسي، مثل أمام القضاء كشاهد منذ ما يقارب الشهرين في سرية تامة، بينما كشفت الصحيفة نقلا عن مصادر مقربة جدا من اللاعب بأن مهاجم ريال مدريد خسر أموالا كثيرة في هذه العملية.

بدأ كل شيء في صيف 2015، حين كانت الفرقة الخاصة بالتحقيق القضائي بدائرة الجمارك الفرنسية تتابع عصابة تهريب، وتم بعد إذن قضائي وضع المتورطين تحت الاستماع لرصد المكالمات وفك الألغاز، وهي إجراءات عادية في مثل هذه القضايا.

ولكن الصدف شاءت بأن يرد في بعض المكالمات اسم اللاعب بنزيمة، وهذا ما قادهم لاستدعاء اللاعب للتحقيق معه والاستماع إلى أقواله كشاهد في هذه القضية، خاصة وأن الأمر يتعلق بقضية" غسيل أموال"، ويهتم المحققون بشكل خاص بشركة "بي. هيتش. ايفانتس" التي تم إنشاؤها عام 2014، والتي يعد كريم بنزيمة أبرز المساهمين فيها.

وأشارت الصحيفة في تعليقها بأن تورط كريم بنزيمة في هذه القضية من المرجح أن يكون الدافع الحقيقي وراء تصريح مانويل فالس رئيس الوزراء الفرنسي، والذي قال فيه إن الظروف غير متوفرة لعودة بنزيمة إلى صفوف المنتخب الفرنسي.

ومن جهة أخرى أعلن أمس الخميس مدرب المنتخب الفرنسي ديدي ديشامب عن قائمة لاعبي المنتخب الفرنسي قائمة "البلوز" لمباراتي هولندا وروسيا الوديتين يومي 25 و29 مارس/آذار الجاري على الترتيب في إطار استعدادات المنتخب لمنافسات الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي تستضيفها البلاد، بدا المدير الفني متحفظا في إجاباته حول بنزيمة.

وحول التصريحات التي خرج بها كل من رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، ووزير الرياضة، باتريك كانر، أن "الظروف ليست ملائمة" لعودة بنزيمة للمنتخب، وأن كرة القدم تفتقد للمثالية، وجه ديشامب كلامه لأحد الصحافيين قائلا "ضع هذا الأمر في اعتبارك".

اقرأ أيضا:مفاجأة ديشامب..لاعب ليستر في الموعد وبنزيمة "آوت"

المساهمون