فضيحة التنس... عصابات تتحكم بالنتائج والمسؤولون يعرفون!

20 يناير 2016
التلاعب بنتائج التنس سر النجوم (العربي الجديد)
+ الخط -

كشف لاعب تنس جنوب أفريقي سابق لقناة "بي بي سي"، رفض أن يتم الكشف عن اسمه، أن قضية التلاعب بنتائج المباريات معروفة وليست جديدة في عالم التنس، وهي أمور لا يعرفها سوى اللاعبين المحترفين، والمثير أن مسؤولي التنس على علم بذلك لكنهم يرفضون التدخل.

وخلال مقابلة "بي بي سي" مع اللاعب الذي أصبح مدرباً، أكد أن التلاعب بالنتائج ليس محصوراً فقط باللاعبين ذوي المستويات الأدنى، وهو سر يعرفه الجميع، خصوصاً نجوم التنس العالميين، وأشار إلى أن وحدة النزاهة والتحقيق في التنس نفت توفر أي أخبار عن وجود دلائل عن تورط رياضيين في التلاعب بنتائج المباريات، وأنها ستلاحق القضية وستستدعي كل لاعب يُثبت تورطه للتحقيق معه.

وكانت قناة "بي بي سي" قد كشفت الإثنين عن فضيحة تلاعب بالنتائج في رياضة التنس، لتبدأ ردود الفعل ويبدأ التحقيق في هذه القضية الخطيرة. لكن هذا اللاعب كشف بالتفاصيل كيفية التلاعب بالنتائج على أرض الملعب، حيثُ أكد أنه يوجد في عالم التنس ثلاث مجموعات يمكن تسميتها بالعصابات، والتي تتحكم بالمراهنات وتتلاعب بالنتائج.

ويؤكد هذا اللاعب أن هذه المجموعات الثلاث تتحكم بكل شيء في عالم التنس، وخصوصاً المراهنات والنتائج، ويتم تسليم الأموال للاعبين بشكل مباشر من دون تحويل الأموال عبر حسابات بنكية. وكل مجموعة أو "عصابة" تملك عدداً من الأشخاص الذين يعملون على الأرض، ولدى هذه المجموعات أكثر من 55 حساباً بنكياً توجد فيه أموال طائلة.

وقال هذا اللاعب الذي رفض أن تكشف قناة "بي بي سي" عن اسمه، إنه يمكن كشف كل لاعب متورط في التلاعب بالنتيجة من خلال عدة عوامل، بداية بطريقة وضع الكرة خارج الملعب، مرورا باللاعب الذي يتعمد الغياب عن المواجهة، وصولا إلى تغيير سير المباريات بشكل مفاجئ.

وقال نفس المصدر إنه بدأ يُصدق وجود عملية التلاعب بعد أن تسربت إليه نتائج البطولة المقبلة بالكامل، ومن الغريب أنها تتطابق بشكل كبير مع ما تسرب إليه من معلومات، الأمر الذي اعتبره صادماً.

اقرأ أيضاً: مفاجأة مدوية..ديوكوفيتش يعترف بتلقيه رشوة قيمتها 200 ألف دولار!
المساهمون