فضائية الكوت: معركة القلمون انتهت... ونصرالله ضرب أعداءه بعصاه

20 مايو 2015
المستخدمون يسخرون من معلومات التقرير
+ الخط -
انتشر منذ أيام، فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، كانت قد رفعته قناة "الكوت الفضائية" على صفحتها الخاصة على "يوتيوب". وتصدّر لائحة الأكثر تداولاً في "غوغل تريندز" في المملكة العربية السعودية.

الفيديو عبارة عن مقطع من النشرة الإخبارية، ويتحدث فيه المذيع، محمد مال الله، عن انتهاء المعارك بين "جبهة النصرة" وحزب الله اللبناني في القلمون. وقد سخر من الفيديو الناشطون اللبنانيون والسعوديون والسوريون على مواقع التواصل الاجتماعي. إذ بحسب القناة الكويتية، انتصر النظام السوري وحزب الله على النصرة في القلمون، وانتهت المعركة لصالح حزب الله.

استنكر المغردون المعلومات ووصفوها بالخيال العلمي، إذ إن طبيعة الأرض في القلمون "الجردية"، لا تسمح بالحسم العسكري في يوم وليلة... خصوصاً أنها غريبة عن حزب الله عسكرياً.



وتناقل المستخدمون الفيديو، ساخرين من لغة النشرة التي تحاكي لغة قصص الفانتازيا، والمعارك الإسلامية التاريخية. ومن الجمل التي سخر منها المستخدمون، والتي ذكرها مال الله في التقرير هي "قَبَسُ الانتصار شعَّ نورُهُ من جبلِ موسى، إلى جبلِ الشيخ في الجولان" و"ومن أعلى جبلِ موسى ضربَ السيدُ حسن نصر الله بعصاه فانهارت تحصينات تنظيم النصرة وأخُرجت العناصر التكفيرية من جحورها ومغاورها".

 اقرأ أيضاً: هكذا انتصرت المعارضة السورية المسلحة في إدلب وجسر الشغور

كذلك استكمل الناشطون السخرية من معلومات التقرير، بعد الخطاب الأخير للأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، إذ بعد 24 ساعة من الخطاب، استعادت المعارضة السورية، أبرز المواقع العسكرية في القلمون، بحسب تقارير إخبارية. واستحدث الناشطون اللبنانيون وسم "#طلة_بلا_غلة" و"راحت_التلة_قبل_الطلة"، مستوحين الوسم من موقع "تلة الثلاجة" و"قمة موسى" في القلمون الغربي.
المساهمون