فرانس فوتبول.. ثنائي مصري ضمن أفضل 7 مواهب بأفريقيا

05 يونيو 2015
رمضان صبحي وتريزيغيه من أفضل المواهب الأفريقية (العربي الجديد)
+ الخط -

اختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة، سبع مواهب في قارة أفريقيا توقعت لهم مستقبلاً احترافياً مميّزاً في القارة الأوروبية، كونهم من أفضل المواهب الشابة في القارة السمراء، حيث نشرت تقريراً مفصّلاً عن هذه المواهب.

وكتبت "فرانس فوتبول"، في تقريرها الذي حمل عنوان "أفضل المواهب الأفريقية"، أنه يتوجب على الأندية الأوروبية التعاقد مع هذه المواهب، نظراً لما يتمتعون به من مهارات فنية إلى جانب صغر أعمارهم.

وظهر من بين الأسماء السبعة اثنان من المصريين هما ثنائي الأهلي رمضان صبحي ومحمود حسن الشهير بـ"تريزيجيه"، حتى أن المجلة الفرنسية توقعت أن يسير الثنائي المصري على درب مواطنهم محمد صلاح الذي تألق في الملاعب الأوروبية.

وضمت قائمة "فرانس فوتبول" الزامبي كالابا، لاعب مازيمبي الكونغولي، وزميله في الفريق التنزاني مبونا ساماتا، والكاميروني ندونغ ويلي ومواطنه يوشاو، لاعبا القطن الكاميروني، إلى جانب الغاني هاريسون أفول، لاعب الترجي التونسي.

وتغنّت المجلة الفرنسية بالثنائي المصري، وتوقعت لهما مستقبلاً باهراً في الاحتراف الأوروبي، وخصوصاً أنهما ينتميان للنادي الأهلي، الذي وصفته بأنه النادي الأنجح في قارة أفريقيا، مشيرةً في الوقت ذاته، إلى أن ناديهما الأهلي رفض التفريط فيهما لصالح عدد من الأندية الأوروبية التي طلبت التعاقد معهما.

واعتبرت أنه في حال نجاح احتراف صبحي وتريزيجيه، فإنهما سيسيران لا محالة على درب مواطنهما محمد صلاح، المحترف في فيورنتينا الايطالي، ومحمد النني المحترف في صفوف بازل السويسري.

وكشفت "فرانس فوتبول" أن صبحي كان قد تلقى عرضاً من إرسنال الانجليزي، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن ناديه الأهلي رفض التفريط به لحاجته له، إلى جانب ربطه بعقد يمتد حتى عام 2020.

وأضافت أن تريزيجيه كان قد تلقى عروضاً من أكثر من ناد أوروبي، من بينهم شتوتغارت الألماني، وأندرلخت البلجيكي ونونتغهام فورست الانجليزي، وأياكس وفينورد الهولندي، لكن الأهلي رفض جميع هذه العروض.

اقرأ أيضاً: كانوتيه عن أبوتريكة: هو قدوة لملايين الشباب في العالم!

المساهمون