فاكهة الملاعب.. جماهير "وجدة" تقدم لفلسطين.. وردة

07 أكتوبر 2015
+ الخط -

فاكهة الملاعب...زاوية أسبوعية نطل عبرها على قرائنا في "العربي الجديد"، نتناول فيها أبرز ما شهدته مدرّجات الملاعب العربية في مختلف الدوريات في الوطن العربي، وننشر فيها إبداعات تؤكد امتلاك مشجعي الفرق العربية لكثير من الإبداعات التي تخطف الأنظار، سواء بالفيديو أو بالصورة.

"
فلسطين" في أقصى الوطن العربي
وقف العالم العربي بكامل أركانه وجماهيره وقفة احترام وإجلال لجماهير فريق "مولودية وجدة المغربي" الذين لم يكونوا أول من أعلنوا تضامنهم مع القضية الفلسطينية بكامل هموهما؛ بل اختاروا توقيتا للتميز والتأكيد على أن جماهير الأندية العربية غير بعيدة عن هموم الوطن العربي بأسره.

قبل الموقعة القوية ضد فريق الرجاء في الدوري المغربي لكرة القدم، رفعت جماهير النادي الذي مثل لأول مرة مدينة "وجدة" في شرق المملكة المغربية، علم فلسطين على كامل مدرجات معقل الفريق، ونشرت لافتات داعية لتحرير المسجد الأقصى من الاحتلال.

حظي "التيفو" بموجة إعجاب كبيرة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وتحدث كل متابعي الكرة العربية بشكل عام عنه لجماليته، ولتوقيته المناسب الذي يتوازى تماما مع ما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

النخوة العربية الأصيلة
ليس "التيفو" من يثبت الإبداع الذي اتسمت به جماهير مولودية وجدة الصاعد حديثا لدوري المحترفين المغربي؛ بل لو اطلعت على تاريخ النادي الذي تأسس في عام 1946، تجد أن فريق "المولودية الوجدية" سمي بهذا الاسم لسببين الأول كان نظير توافق ميلاد النادي مع ذكرى المولد النبوي الشريف في 16 مارس/ آذار 1946 الموافق لـ 12 ربيع الثاني 1365، إضافة إلى تضامن مؤسسيه مع الجزائر الجارة القريبة حدوديا مع مدينة "وجدة" التي كانت وقتها تتألم تحت وطأة الاحتلال الفرنسي وتيمنا بأكبر نادٍ في الجزائر وهو مولودية الجزائر.

"سندباد الشرق" كما يلقب الفريق يمتلك قاعدة جماهيرية في منتهى الروعة ولا تزال تخطف الإبداع في مدرجات الملاعب العربية لتكون وجها مشرقا للتأكيد على الثوابت والأصالة والنخوة العربية التي تجسدت فيه منذ نشأته.

وعلى الرغم من احتلال الفريق المركز الحادي عشر على سلم ترتيب الدوري الذي يشارك فيه 16 فريقا بعد الجولة الثالثة فإن الحماس لدى تلك الجماهير التي باتت تطرق أبواب الشهرة لا يلين.

اقرأ أيضا..
بالفيديو..جماهير مغربية تتضامن مع فلسطين بـ"تيفو العلم"
فاكهة الملاعب..جماهير اتحاد العاصمة الجزائري..الأخلاق أولاً

المساهمون