فاران قريب من تحطيم رقم قياسي نادر للأسطورة مالديني

01 يونيو 2017
فاران يعيش أوقاتاً مميزة مع الفريق الملكي (Getty)
+ الخط -
أصبح الفرنسي رفائيل فاران، لاعب ريال مدريد الإسباني، قاب قوسين من تحطيم رقم قياسي خاص بباولو مالديني أسطورة ميلان الإيطالي الذي كان أصغر مدافع يتوج بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا في سن 26 عاماً.

وتوّج فاران بالتشامبيونز في 2014 و2016 مع الريال الذي سيخوض المباراة النهائية ضد يوفنتوس بعد غد، السبت، في كارديف عاصمة ويلز، وفي حال احتفظ الفريق الملكي باللقب سيحقق فاران الثلاثية في سن 24 عاماً.

ولم يكن فاران يدرك اقترابه من هذا الإنجاز عندما أبلغته به صحيفة ماركا الإسبانية خلال مقابلة على هامش نهائي التشامبيونز. وقال مدافع منتخب فرنسا: "لم أكن أعرف هذا. مالديني قدوة لنا وسيكون من الرائع أن أعادل أو أتخطى رقمه القياسي.. لم أكن أفكر في الأمر حقاً، لكن عند نهاية الموسم فإن استرجاع الألقاب والإنجازات التي تحققت يمنحك شعوراً مذهلا".

وتوج مالديني بخمسة ألقاب في التشامبيونز مع ميلان وكان اللقب الثالث عام 1994 عندما كان في سن 26 عاماً. وتابع فاران: "أنا سعيد بخوض ثالث نهائي لي في دوري الأبطال خلال أربع سنوات فقط. سيكون إنجازاً تاريخياً إذا فزنا باللقب للمرة الثانية على التوالي.. لم يحقق هذا أي فريق من قبل (في النسخة الحديثة من البطولة)".

وواصل اللاعب الذي اكتشفه زيدان وأحضره للريال من فريق لانس في عهد مورينيو قبل ست سنوات: "لم أتخيل هذا التقدم الهائل في مسيرتي. أستمتع بما حققته، لكنني أواصل التعلم وأريد التحسن. كل موسم يشكل تحدياً لي وأرغب في إضافة ألقاب أكثر إلى رصيدي".

(العربي الجديد)

المساهمون