غياب نيمار عن السوبر نعمة أم نقمة على بيدرو؟

10 اغسطس 2015
بيدرو يريد المشاركة أساسياً (العربي الجديد)
+ الخط -

يتحضر نادي برشلونة لخوض كأس السوبر الأوروبي أمام نظيره إشبيلية يوم غدٍ الثلاثاء، لكنه تلقى خبراً سيئاً تمثل بتأكيد غياب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عن صفوفه، لكن الحل موجود، حيث سيقحم المدرب الإسباني لويس إنريكي مواطنه المهاجم بيدرو رودريغيز، والذي ارتبط اسمه في الفترة الأخيرة بنادي مانشستر يونايتد.

تحدثت الكثير من وسائل الإعلام العالمية، على أن صفقة انتقال بيدرو إلى نادي الشياطين الحمر، تجمدت حالياً لأجل غير مسمى، حيث سيغيب راقص السامبا نيمار لمدة أسبوعين عن الفريق، مما سيتيح الفرصة للاعب الإسباني للمشاركة في كأس السوبر الأوروبي.

لكن إصابة نيمار سيف ذو حدين، فبيدرو الذي أراد الرحيل عن النادي، ويتطلع إلى ذلك يعيش حالة من التفكير والتردد، حيث لم يحسم أمره بعد، إذ إنه ابن النادي، وخرج منه للضوء في السنوات الماضية، وبات أحد صانعي المجد والبطولات في الأعوام الأخيرة على الرغم من صغر سنه آنذاك.

غياب نيمار سيشكل تحدياً أمام بيدرو، وهو سيفتح احتمالات كثيرة بعد هذه المباراة، ففي حال تألق اللاعب الإسباني في هذا اللقاء، فهذا الأمر سيزيد الضغط على النادي الكتالوني، مما سيجعل اليونايتد يرفع نسبة اهتمامه، خاصة مع انتشار عدة أخبار تؤكد أن غريمه مانشستر سيتي يريد الدخول على الخط أيضاً لخطف لاعب البلاوغرانا.

ولكن نجاح اللاعب في المباراة أو عدمه، سيدفع برشلونة للتفكير ملياً قبل التفريط به، فلو حدث الأمر عينه في وقت عصيب من الموسم، وأصيب أحد ثلاثي المقدمة المتمثل بميسي-نيمار-سواريز، فعند ذلك سيفقد الفريق قوة هجومية كبيرة، وحينها قد تكون هذه المسألة نقطة تجعل بطل دوري أبطال أوروبا، يتريث قبل الإقدام عليها، لأنه قد يجرد من كل ألقابه.

إبداع بيدرو في المواجهة سيشكل مشاكل عديدة، فعندها المطلب سيكون ضخماً، فاللاعب يريد أن يشارك بشكل منتظم وأن يكون أساسياً، وفي تلك الحالة سيكون اليونايتد أبرز المستفيدين، مما سيضع برشلونة في مأزق خطير، فخسارة بيدرو وعدم تعويضه بمهاجم من طرازه، سيدق ناقوس الخطر في أروقة النادي الكتالوني.

يذكر أن بيدرو لم يتمكن من المشاركة أساسياً في النصف الثاني من الموسم الماضي، في ظل تألق الثلاثي الهجومي، وذلك بتسجيله 122 هدفاً، جعلوا برشلونة ينتصر بالثلاثية التاريخية، لكن رودريغيز أحد أبناء النادي، حيث تدرج رفقة فرق برشلونة حتى وصل إلى الفريق الأول.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..باييت يُراوغ تشامبرلين بطريقة مهينة..ويُضحك العالم عليه

المساهمون