غوتزة "الخائن" يعود إلى دورتموند..بعد نجاح خافت في البايرن

21 يوليو 2016
غوتزة يعود مجددا إلى دورتموند (Getty)
+ الخط -
أعلن نادي بروسيا دورتموند الألماني اليوم التعاقد مع لاعب الوسط ماريو غوتزة، ليعود إلى صفوف الفريق بعد ثلاثة مواسم قضاها في صفوف بايرن ميونخ الألماني، ولكنه لم يقدم الأداء المنتظر، ولم يعتمد عليه الإسباني بيب غوارديولا بشكل أساسي في المباريات.

وقال دورتموند في بيان صحافي اليوم "نعلن إتمام صفقة انتقال ماريو غوتزة رسميا إلى دورتموند. والكشف الطبي والتوقيع على عقود الانتقال سيكون خلال الأيام المقبلة".

وأشارت تقارير صحافية إلى أن بروسيا سيستعيد غوتزة (24 عاما) مقابل 22 مليون يورو، ليحقق مكسبا كبيرا من بيعه قبل ثلاثة سنوات مقابل 37 مليوناً للنادي البافاري.

وكان لاعب الوسط الألماني من أهم اللاعبين في صفوف دورتموند، وصاحب إنجاز تحقيق الدوري في موسمي 2011 و2012، والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام بايرن ميونخ الألماني.

وفي موسم 2013-2014 قرر البايرن التعاقد مع غوتزة لمدة ثلاثة مواسم بعد دفع قيمة الشرط الجزائري في عقده، وكانت بدايته جيدة مع الفريق، ولكنه فشل في حجز مكان أساسي له، واكتفى بإحراز 22 هدفا في ثلاثة مواسم، ليفضل العودة مجددا إلى ناديه الأول، والذي اعتبرته جماهيره خائنا بعد رحيله وقامت بحرق قمصانه ونشر صورها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويعتبر غوتزة هو سادس صفقة ينجزها دورتموند في موسم الانتقالات الجاري، بعد ضم كل من البرتغالي رافائيل غيريرو، والدنماركي إيمري مور، والإسبانيين مارك بارترا، وميكل مرينو، والفرنسي عثمان ديمبيلي، بينما وافق على انتقال ماتس هوملس وإلكاي غوندوغان وهينريك مختريان، مقابل 102 مليون يورو إلى فرق بايرن ميونخ ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد على الترتيب.
المساهمون