غزّة: حفل ترفيهي لأطفال الأسرى وزوجاتهم

الأناضول

avata
الأناضول
08 مايو 2015
8ECF7144-5E3F-4AC8-94E4-F3791163EA06
+ الخط -

نظّمت مؤسسة فلسطينية متخصّصة بشؤون الأسرى الفلسطينيين أمس الخميس، حفلاً ترفيهياً لأطفال الأسرى في السجون الإسرائيلية وزوجاتهم، بمشاركة جمعية "واعد" للأسرى والمحرّرين، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزّة.

تخلّل الحفل فقرات غناء ورقص شارك فيها الأطفال، إضافة إلى توزيع حلوى وورود على الزوجات والأطفال. وقال رئيس جمعية "واعد" توفيق أبو نعيم، في كلمة له على هامش الاحتفال: "اليوم نحتفي بأطفال وزوجات الأسرى في السجون الصهيونية الذين حرمهم الاحتلال الإسرائيلي من آبائهم وأزواجهم، وحاول نزع البسمة عن شفاههم".

وأضاف أبو نعيم: "نحتفي أيضا بأطفال الأسرى الذين ولدوا هنا بعد تهريب نطفهم من آبائهم الأسرى داخل السجون، رغم وسائل المنع والحرمان التي يفرضها السجّان الإسرائيلي".

فقد نجحت زوجات أسرى في السجون الإسرائيلية، في الإنجاب من خلال إجراء عمليات تلقيح بـ"نطف" يتم تهريبها من أزواجهن داخل السجون، بينهم سبعة أطفال من قطاع غزّة.

وشدّد أبو نعيم على أن فصائل المقاومة الفلسطينية "ستعمل بكلّ الوسائل، من أجل تحرير الأسرى الفلسطينيين كلّهم من سجون إسرائيل". 

وبحسب هيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، تعتقل إسرائيل في سجونها نحو 6500 أسير فلسطيني.

اقرأ أيضاً: أفلام قصيرة توثق انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين

ذات صلة

الصورة
دمار بمدرسة تابعة للأونروا بدير البلح، 6 يوليو 2024 (الأناضول)

مجتمع

تواصل إسرائيل للعام الثاني حرمان الطلاب الفلسطينيين من حق التعليم في غزة، ما يضعهم أمام مستقبل غامض ومجهول، وسط تفاقم المعاناة وانهيار النظام التعليمي..
الصورة
كرة القدم الفلسطينية تعاني بسبب العدوان (العربي الجديد/ فيسبوك)

رياضة

خسرت كرة القدم الفلسطينية الكثير من الشهداء الذين بلغ عددهم 305 لاعبين، خلال حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرّة على الشعب الفلسطيني.

الصورة
تطالب جمعيات رعاية الحيوان بتعامل رحيم مع الكلاب (فريد قطب/الأناضول)

مجتمع

تهدد "كلاب الشوارع" حياة المصريين في محافظات عدة، لا سيما المارة من الأطفال وكبار السن التي تعرّض عدد منهم إلى عضات استدعت نقلهم إلى المستشفى حيث توفي بعضهم.
الصورة
يهود إصلاحيّون يطالبون من أمام الكونغرس بوقف دعم إسرائيل عسكرياً (العربي الجديد)

سياسة

اجتمع الثلاثاء أكثر من 50 يهودياً إصلاحياً مع أعضاء الكونغرس في الكابيتول هيل، للضغط من أجل فرض حظر على تصدير الأسلحة للجيش الإسرائيلي، ووقف تمويل إسرائيل
المساهمون