غزة: ربع مليون لتر من الوقود لتوليد الكهرباء

25 يونيو 2014
إدخال الوقود الى محطة كهرباء غزة(محمد عبد/فرنس برس/getty)
+ الخط -

قال نائب رئيس سلطة الطاقة في غزة فتحي الشيخ خليل لـ"العربي الجديد"، إنه تم إجراء اتصالات عديدة مع وزراء حكومة التوافق في غزة وسلطة الطاقة في رام الله، تضمنت المطالبة بإعفاء الوقود الصناعي المخصص لمحطة توليد الكهرباء في غزة من جميع الضرائب لشرائه.

وأعلن خليل حصول اتفاق على إدخال وقود المحطة، بعد ساعات من تحذيرات أطلقها عن توقف المحطة وعودة جدول توزيع الكهرباء إلى 6 ساعات تغذية، مقابل 12 ساعة تقنين.

وقد سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بضخ ربع مليون لتر من الوقود الصناعي المشغل لمحطة توليد الكهرباء في غزة، بعدما هدد نقص الوقود بإطفاء المحطة، اليوم الأربعاء، وهو الأمر الذي يتسبب في حدوث أزمة كبيرة.

وقالت مصادر في السلطة الفلسطينية، إنه "جرى الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي على ضخ 250 ألف لتر من الوقود الصناعي الخاص بتشغيل المحطة عبر معبر كرم أبو سالم الحدودي، إلى جانب إدخال بضائع أخرى ومواد إلى القطاع".

وكانت قطر قد دفعت للسلطة الفلسطينية في الأشهر الثلاثة الماضية 10 ملايين دولار في كل شهر، بدل الضريبة التي تجبيها عن كل لتر وقود إلى المحطة، علماً أن الضرائب المفروضة لا تستطيع شركة توزيع الكهرباء تغطيتها نتيجة عدم التزام المواطنين في غزة بالدفع بسبب أوضاعهم الصعبة.​

 

دلالات
المساهمون