غريفيث ولوليسغارد يبحثان مع هادي مستجدات اتفاق الحديدة

17 ابريل 2019
+ الخط -
طالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ورئيس فريق المراقبين الدوليين بمدينة الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد، اليوم الأربعاء، بممارسة المزيد من الضغوط على جماعة أنصار الله (الحوثيين)، لتنفيذ اتفاق السويد المبرم أواخر العام الماضي.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الثلاثة، في العاصمة السعودية الرياض، بحضور مسؤولين من الجانبين، جرى خلاله مناقشة أحدث مستجدات جهود التسوية التي تقودها الأمم المتحدة وما يرتبط بتنفيذ اتفاق الحديدة المتعثر منذ شهور.

واعتبر الرئيس اليمني، وفقاً لوكالة الأنباء الحكومية، أن اتفاق استوكهولم يعد محور الاهتمام وحجر الزاوية في عملية السلام، مشيراً إلى أن خيار الفشل بتنفيذ الاتفاق سيؤدي إلى قتل آمال اليمنيين بتحقيق السلام المستدام.

وتأتي زيارة غريفيث ولوليسغارد إلى الرياض في إطار جولة جديدة من الجهود الأممية الرامية إلى تحقيق تقدم، في تنفيذ اتفاق الحديدة والذي يتمسك الطرفان برؤىً خاصة إزاء تنفيذه.

الجدير بالذكر، أن الجولة الجديدة لغريفيث في المنطقة تأتي بعد الإحاطة التي قدمها أمام مجلس الأمن الدولي منذ يومين بشأن التطورات في اليمن، بالتزامن مع استمرار خروقات وقف إطلاق النار التي يتبادل فيها الطرفان الاتهامات في الحديدة.