غارات مكثفة للتحالف بصعدة وحجة والحوثيون يستهدفون مواقع سعودية

08 سبتمبر 2017
المناطق الحدودية تشهد هجمات متقطعة (محمد حويس/ فرانس برس)
+ الخط -

واصلت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الجمعة، غاراتها الجوية ضد أهداف بمحافظات يمنية عدة، مع التركيز على المناطق الحدودية، بالتزامن مع إعلان جماعة أنصار الله (الحوثيين)، قصف مواقع سعودية قرب الحدود.

وأفادت مصادر تابعة للحوثيين بأن التحالف نفذ ثلاث غارات في منطقة البقع بمديرية كتاف، وغارتين في مديرية شدا، وثالثة في مديرية الظاهر، وجميعها من مديريات محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وجاء القصف بالتزامن مع إعلان الحوثيين أن قواتهم قصفت بالمدفعية تجمعات الجنود السعوديين في مجمع الربوعة، بمنطقة عسير، كما أعلنت الجماعة مقتل عدد ممن وصفتهم بـ"مرتزقة الجيش السعودي"، في إشارة منها لقوات الجيش اليمني الموالية للشرعية، إثر تفجير عبوة ناسفة استهدفتهم في منفذ علب، بين صعدة وعسير.

وتشهد المناطق الحدودية الشمالية الغربية لليمن مع السعودية مواجهات وهجمات متقطعة بين الحوثيين وحلفائهم من جهة، والقوات السعودية وقوات يمنية موالية للشرعية من جهة أخرى.

وفي مديرية نِهم، شرق صنعاء، التي تشهد مواجهات متقطعة منذ أكثر من عامين، أعلنت مصادر تابعة للحوثيين، اليوم، أن التحالف نفذ 17 غارة خلال الـ24 ساعة الماضية ضد أهداف متفرقة.

وفي محافظة حجة، شمالي غرب البلاد، قالت مصادر الحوثيين إن التحالف نفذ ما يقرب من 15 غارة في مديريتي حرض وميدي الحدوديتين مع السعودية، بالإضافة إلى غارتين في مديرية مستبأ، ولم تشر إلى الخسائر التي خلّفتها الضربات.

وفي مديرية صرواح، غرب مأرب، أعلن الحوثيون أن التحالف نفذ سبع غارات ضد أهداف في مناطق متفرقة بالمديرية، التي تشهد معارك متقطعة بين الحوثيين وقوات الشرعية المدعومة من التحالف منذ نحو عامين.