غارات لـ"التحالف الدولي" على خلايا لـ"داعش" بمزارع الباغوز السورية

01 ابريل 2019
+ الخط -


نفّذت مقاتلات تابعة لـ"التحالف الدولي"، الإثنين، أكثر من خمس غارات جوية على مناطق تتحصن فيها خلايا لتنظيم "داعش" في مزارع بلد الباغوز، شرق دير الزور، شرقي سورية.

وقال الناشط الإعلامي أبو محمد الجزراوي لـ"العربي الجديد" إن الطائرات استهدفت منطقة تل الكهفة في مزارع الباغوز، ما نتج عنه خسائر مادية لحقت ببعض المنازل.

وتدرك مليشيا "قوات سورية الديمقراطية" ("قسد") و"التحالف الدولي" وجود خلايا نشطة للتنظيم، موزعة في قرى عديدة شرقي نهر الفرات، وتؤكد تركيز جهودها خلال المرحلة المقبلة على ملاحقة هذه الخلايا والقضاء عليها.

واعتبر القائم بأعمال وزارة الدفاع الأميركية باتريك شاناهان، يوم إعلان هزيمة التنظيم بالباغوز بمثابة "علامة فارقة في الحرب على داعش"، لكنه استدرك بالقول "إن عملنا بعيد عن الاكتمال".

وفيما أنهت قوات "قسد" و"التحالف الدولية" المرحلة الأصعب من الحرب على التنظيم، من خلال القضاء على معاقله الواضحة والواسعة شرقي الفرات، إلا أنها تواجه مخاطر العمليات الأمنية الخاطفة، التي يهدف من خلالها عناصر "داعش" إلى إيقاع أكبر قدر من الخسائر ضد المليشيا الكردية.

واكتسب عناصر "داعش" خبرة في هذه العمليات، مع معرفتهم بجغرافية المناطق التي بقيت خاضعة لسيطرة التنظيم لنحو خمس سنوات، قبل بدء تقلّص نفوذه.