غارات جوية بالحسكة وإدلب وحماة وحلب

11 نوفمبر 2015
طيران النظام السوري يواصل قصف المدنيين (فرانس برس)
+ الخط -
أغار طيران التحالف الدولي على مواقع بمحيط منطقة الهول، شرق مدينة الحسكة، صباح اليوم الأربعاء، بعد يومٍ شهد مقتل أسرتين في تلك المناطق بقصفٍ مماثل، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات هناك بين "قوات سورية الديمقراطية"، ومسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش)، فيما استهدف الطيران الروسي مناطق بريف إدلب، و قصفت طائرات النظام الحربية ريف حماة، وعدة أحياءٍ بمدينة حلب.


وقال الناشط الإعلامي أبو كنان الحسكاوي لـ"العربي الجديد" إن "طيران التحالف شن عدة غارات اليوم بمحيط منطقة الهول"، مشيراً إلى "تواصل المعارك عند قرية البحرة الخاتونية" شرق الهول، بين "قوات سوريا الديمقراطية" ومسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش).

ولفت الحسكاوي إلى وقوع "مجزرة فجر أمس بقرية البوثة بريف الهول راح ضحيتها أسرتان كاملتان نتيجة قصف قوات التحالف لمنزلهما"، مشيراً إلى أن الناشطين وثقوا أسماء الضحايا، وهم "أكثر من عشرة أشخاص، أغلبهم نساء وأطفال"، مؤكداً وجود "ﺿﺤﺎﻳﺎ ﻭﺟﺮﺣﻰ ﺗﺤﺖ ﺍلأﻧﻘﺎﺽ ﻟﻢ ﻳﺘﻢ إﺳﻌﺎﻓﻬﻢ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ".

اقرأ أيضاً: مليشيا النجباء العراقية تتوجه للقتال بسورية دعماً للأسد

وفي سياق المعارك بمحيط مركز مدينة الحسكة، قالت مصادر رسمية في "قوات سورية الديمقراطية" إن مقاتليها "تمكنوا من السيطرة على كامل منطقة البحيرة الخاتونية الواقعة في شمال بلدة الهول، والتي تعد خط الدفاع الأول عن بلدة الهول التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية، حيث تدور اشتباكات عنيفة في المنطقة بين الطرفين منذ أيام".

بموازة ذلك، في شمالي سورية، شن الطيران الروسي قبل ظهر اليوم، غاراتٍ طاولت بلداتٍ تسيطر عليها المعارضة السورية، في ريف إدلب.

وأكد الناشط الإعلامي بلال عمران لـ"العربي الجديد" أن "الطيران الحربي الروسي استهدف قبل ظهر اليوم الحي الشمالي من مدينة خان شيخون"، وكذلك "شن غارتين استهدفتا الحي الغربي من مدينة معرة النعمان" جنوبي مركز محافظة إدلب.

أما في حماة، فقال الناشط الإعلامي أبو يزن النعيمي من "مركز حماه الإعلامي"، لـ"العربي الجديد"، إن "طيران النظام قصف بالصواريخ صباح اليوم، مدينة كفرزيتا بريف المدينة الشمالي وقرية عطشان بريف حماة الشرقي".

وفي سياق الغارات الجوية التي شهدتها مناطق في شمالي البلاد، فقد أكد "مركز حلب الإعلامي" ظهر اليوم، بأن "الطيران الحربي استهدف كلاً من أحياء: الصالحين، الإنذارات، الأشرفية، بالصواريخ ما أدى لسقوط جرحى في الصالحين وأضرار مادية في الأشرفية والإنذارات".

وبذات المحافظة، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن "اشتباكات عنيفة دارت فجر اليوم بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، في محيط بلدة الحاضر بريف حلب الجنوبي، ما أدى لمقتل عدة عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، فيما تستمر الاشتباكات العنيفة بين الطرفين في محيط قرية المحل بالريف الجنوبي، وسط تقدم للفصائل" في تلك المعارك.

اقرأ أيضاً: النظام السوري يستهدف دوما بالقنابل العنقودية ويكثّف حملته بدرايا

المساهمون