غارات جديدة للتحالف في مأرب وتعز

01 سبتمبر 2015
تواصل الاستعدادات في مأرب لعملية عسكرية (فرانس برس)
+ الخط -

سقط العديد من القتلى والجرحى في مواجهات وغارات جوية للتحالف العربي استهدفت مواقع للحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في أكثر من محافظة، فيما وقعت غارة عن طريق الخطأ، أوقعت قتلى وجرحى من المقاومين في مأرب، وسط اليمن.

وأوضحت مصادر مقربة من "المقاومة" أن غارة خاطئة للتحالف استهدفت مجموعة من المقاومين في مديرية "مجزر" شمال مأرب، ما أدى إلى سقوط نحو سبعة قتلى وجرح آخرين من رجال "المقاومة"، بالإضافة إلى تدمير دبابة وعربة مدرعة، ولم يصدر بيان رسمي يوضح ملابسات القصف.

كذلك نفذ التحالف عدداً آخر من الغارات ضد مواقع الحوثيين والموالين لصالح في المناطق الغربية والشمالية للمدينة، حيث تدور مواجهات بصورة متقطعة منذ أشهر.

وتتواصل الاستعدادات في مأرب، لعملية عسكرية هي الأوسع برياً، حيث وصلت إلى المحافظات تعزيزات كبيرة بمئات العربات المدرعة والدبابات ومختلف الأسلحة الثقيلة مقدمة من التحالف للقوات الشرعية، والتي تستعد لعملية واسعة لتحرير مأرب، ومحافظة الجوف المحاذية لها، من الحوثيين.

وفي محافظة تعز، نفذ التحالف عدداً من الغارات ضد مواقع الحوثيين في مناطق متعددة، منها منطقة "المرور" و"نادي الصقر"، و"المطار القديم" ومقر اللواء 35 مدرع، الواقع تحت سيطرة الجماعة.

وبحسب مصادر محلية في المدينة، فقد أغار التحالف على أحد المباني التي يستخدمها الحوثيون في حي "الحصب"، ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى، في صفوفهم.

وتشهد تعز مواجهات شبه متواصلة في العديد من الجبهات، حيث يحاصر الحوثيون المدينة ويقصفون بالأسلحة الثقيلة الأحياء التي تسيطر عليها "المقاومة".

وفي محافظة عمران، شمال صنعاء، نفذت مقاتلات التحالف العديد من الغارات استهدفت "شبكة الاتصالات" في منطقة "الجبل الأسود"، حسبما أفادت مصادر تابعة للحوثيين.

وفي محافظة حجة، شمالي غرب البلاد، نفذ التحالف غارتين ضد أهداف للحوثيين في منطقة "عاهم" وكذلك مقر "الجمارك" في مدينة "حرض"، قرب المنفذ الحدودي مع السعودية.

اقرأ أيضاً: الحوثيون يفشلون بإطلاق صاروخ من صنعاء وغارات على تعز

المساهمون