غارات تستهدف الحوثيين بلحج وقائد عسكري سعودي يزور مأرب

23 يونيو 2016
تجدد غارات التحالف العربي في اليمن ضد الانقلابيين(فرانس برس)
+ الخط -
جددت مقاتلات التحالف العربي في اليمن، اليوم الخميس، غاراتها الجوية، واستهدفت مواقع مفترضة للانقلابيين في جبل جالس جنوبي البلاد، فيما عُقد في مدينة مأرب اجتماع ضم مسؤولين عسكريين يمنيين بنائب قائد القوات البرية السعودية، اللواء فهد بن تركي. 

وأوضحت مصادر تابعة للحوثيين، وأخرى من المقاومة، لـ"العربي الجديد"، أن مقاتلات التحالف نفذت اليوم ثلاث غارات ضد مواقع في جبل جالس، الواقع في مديرية القبيطة، بمحافظة لحج، ويطل على أكبر قاعدة عسكرية جنوب البلاد.

وجاءت الضربات بعد أيام من سيطرة مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والموالين للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، على الجبل.

وتشهد العديد من المحافظات اليمنية، بما فيها صنعاء، تحليقاً مكثفاً من قبل مقاتلات التحالف، التي تحلق على ارتفاع منخفض، وتخترق حاجز الصوت، بعد يومين من موجة تصعيد حوثية في العديد من المحافظات. 

في مأرب، أكدت مصادر رسمية يمنية أن نائب قائد القوات البرية السعودية، الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، وصل أمس الأربعاء إلى محافظة مأرب، كأرفع مسؤول عسكري سعودي يزور المحافظة في الفترة الأخيرة، بعد أن كان المسؤول نفسه قد قام بزيارة سابقة قبل شهور. 

ووفقاً لموقع وكالة الأنباء الحكومية، فقد عقد القائد العسكري السعودي اجتماعاً مع رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية، اللواء الركن محمد علي المقدشي، وقائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء الركن عبدالرب الشدادي، وقائد المنطقة العسكرية السادسة، اللواء الركن أمين الوائلي، وقادة التحالف العربي في جبهة مأرب.

وفي مأرب أيضاً، نجا رئيس أركان المنطقة العسكرية السادسة، العميد علي العواضي، من محاولة اغتيال قرب منزله في مدينة مأرب، مساء أمس الأربعاء، أصيب على إثرها، ونُقل إلى أحد مستشفيات المدينة، من دون أن تعلن أي جهة رسمية تفاصيل حول الحادثة.