غارات التحالف في الحديدة وتعز وقصف حوثي على مأرب

28 ديسمبر 2015
ثماني غارات استهدفت مواقع الحوثيين في الخوخة (Getty)
+ الخط -



كثفت مقاتلات "التحالف العربي"، غاراتها الجوية ضد أهداف تابعة للحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في مناطق ساحلية بمحافظتي الحديدة وتعز، غربي البلاد، فيما أعلنت قوات الجيش الموالية للشرعية اعتراض صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه مأرب.

وأوضحت مصادر تابعة للحوثيين أن مقاتلات التحالف نفذت سلسلة غارات جوية وقصف بالبوارج الحربية ضد أهداف في مديريتي موزع والمخا القريبتين من سواحل البحر الأحمر، ما أسفر عن سقوط ضحايا.

وتنفذ قوات التحالف غارات متكررة في المناطق الساحلية لمحافظة تعز، تزامناً مع معارك متقطعة تدور، منذ نحو شهرين، بين الحوثيين وحلفائهم من جهة و"المقاومة" بمساندة قوات من "التحالف العربي"، من جهة أخرى، قرب باب المندب.

وفي محافظة الحديدة، الساحلية، نفذت مقاتلات التحالف نحو ثماني غارات جوية، استهدفت مواقع ونقاطاً مسلحة للحوثيين في منطقة الخوخة، وسط أنباء عن سقوط ضحايا في صفوف المليشيات.

وجاء تصاعد الضربات الجوية في المناطق الساحلية لمحافظتي الحديدة وتعز، بالتزامن مع تجدد المعارك في منطقة حرض الحدودية مع السعودية بمحافظة حجة.

وقد أعلنت مصادر قريبة من المقاومة أن قوات الجيش الموالية للشرعية سيطرت، اليوم، على مناطق جديدة في محيط مدينة حرض، فيما أكدت مصادر حوثية تصاعد المواجهات، مشيرة إلى أن مسلحي الجماعة وحلفاءها تصدوا لمحاولة زحف باتجاه أحد المواقع في منطقة حرض.

وفي محافظة صعدة، معقل الحوثيين شمالي البلاد، أفادت مصادر تابعة للحوثيين أن مقاتلات التحالف استهدفت بغارة طريقاً يربط بين مديريتي الظاهر وحيدان، كما نفذت غارات أخرى في مناطق متفرقة بمديرية سحار، ولم ترد تفاصيل حول آثار الضربات.

إلى ذلك، أعلنت قوات الجيش الموالية للحكومة أن دفاعاتها اعترضت، اليوم، صاروخي "توشكا" أطلقهما الحوثيون باتجاه أهداف في مدينة مأرب، وأشارت في بيان إلى أن محاولات الحوثيين وحلفائهم إطلاق صواريخ باتجاه مأرب باءت بالفشل، حيث تم اعتراض أغلبها، فيما سقطت الأخرى في مناطق صحراوية.

وصعد الحوثيون والموالون للمخلوع، أخيراً، من قصفهم بالقذائف الصاروخية باتجاه مأرب، عقب تقدم حاسم أحرزته المقاومة والقوات الموالية للشرعية بأطراف مأرب الشمالية الغربية وتحديداً بمحاذاة صنعاء (الضواحي)، والجوف.

اقرأ أيضاً:الحوثيون يعتقلون نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة وينقلونه لصعدة

المساهمون