عُمان: مسرح بلغة الإشارة

31 ديسمبر 2015
(مشهد من "قربة الصلاح")
+ الخط -

تتواصل في العاصمة العُمانية فعاليات الدورة السابعة من "مهرجان المسرح الخليجي الموجّه لذوي الاحتياجات الخاصّة"، التي انطلقت في الـ 27 من كانون الأول/ ديسمبر الجاري وتستمرّ حتى الثاني من كانون الثاني/ يناير المقبل.

تشهد الأيام السبعة للمهرجان عرض ست مسرحيات من بلدان مجلس التعاون الخليجي؛ وهي "قرية الصلاح" لـ يحيى الدهمشي من السعودية، و"المزار" لـ جلال اللواتي من عُمان، و"النول" لـ أحمد عبد السلام من الإمارات، و"طاح في الفخ" لـ سلمان المرّي من قطر و"الأعضاء" لـ يحيى عبد الرضاء عباس من الكويت، و"نصف ساعة حلم" لـ جاسم أحمد طلاق من البحرين.

يصاحب العروض ترجمة بلغة الإشارة، ويتناوب في تقديمها عددٌ من المختصّين، بينما يشارك في تحكيم المهرجان أكاديميون وفنانون، من بينهم: سعيد بن محمد السيابي من عُمان، وحسين خميس الأنصاري من العراق، وعائشة عبدالرحمن الزدجالية من الإمارات، وعمر بن محمد من السعودية، وسمير عبد الله خوالدة من الأردن.

من خلال جوّها العام، تشكّل التظاهرة فضاءً لتثمين المسرحيين من ذوي الاحتياجات الخاصّة، وأيضاً مخاطبة الجمهور من هذه الفئة؛ بوصف المسرح أداة مناسبة، تعبيرياً ورمزياً، لتسليط الضوء على الصعوبات التي تواجهها داخل المجتمع.



اقرأ أيضاً:
"عنف": عدم امتناع الوحش

المساهمون