عيون الأندية الكبرى على مواهب برشلونة


18 ابريل 2020
برشلونة أعار العديد من مواهبه لأندية أخرى (Getty)
+ الخط -
يدخل بعض نجوم نادي برشلونة دائرة اهتمام أندية أخرى، بعدما عمد الفريق الكتالوني إلى إعارتهم من أجل اكتساب الخبرة، فيما يحتفظ بآخرين مثل البرازيلي آرثر ميلو، إذ تحاول إدارة البرسا الاحتفاظ بهم ومواجهة الركود الذي يلوح في الأفق في سوق انتقالات اللاعبين.
وبحسب تقرير لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإنه بالنظر للموسم المقبل، يمتلك برشلونة بالفعل عدة مواهب كانت على أجندة الفرق الكبرى، إحداها بيدري غونزاليس، الذي وقع الصيف الماضي مع الفريق بعد دفع خمسة ملايين دولار إلى لاس بالماس، عندما كان لا يزال بعمر 16 عاما. 

وسيقرر برشلونة ما يجب فعله مع لاعب خط الوسط المهاجم، لكن هناك بالفعل العديد من الأندية التي ترغب بضمه مثل بيتيس وسيلتا فيغو وريال سوسييداد، لكن يبدو أن اللاعب سيستمر في فترة إعارة جديدة مع لاس بالماس بدوري الدرجة الثانية. نجم آخر يدخل دائرة الأضواء وهو ترينكاو صاحب الـ20 سنة، الذي تم ضمه من سبورتينغ براغا البرتغالي في يناير/كانون الثاني الماضي بعقد يبدأ من يوليو/تموز مقابل 31 مليون يورو.

وكانت أندية مثل يوفنتوس وأرسنال تحاول ضمه، ففي عام 2020، تم اختياره مرتين كأفضل شاب في الدوري البرتغالي، ورغم اهتمام أندية من الدوري الإسباني والألماني والإيطالي به، فإنه في حال عدم انضمامه للفريق الأول، لا يُستبعد استمراره في براغا بحالة لعب المنافسات الأوروبية، كون الفريق يحتل المركز الثالث حتى الآن.
وبالنسبة لكارليس ألينيا صاحب الـ22 عاما، والمعار لبيتيس حتى نهاية الموسم دون خيار للشراء، فإن الأخير يرغب في الحصول عليه لمدة عام آخر، وهو أمر لا تستبعده إدارة الفريق الكتالوني، لكن سيبقى الخيار الأخير بالتأكيد للمدير الفني كيكي سيتين.
ويوجد إيمرسون صاحب الـ21 سنة، في بيتيس أيضا، حيث لفت النجم البرازيلي انتباه الأندية الأوروبية الكبرى، ويتابع الدولي البرازيلي، فرق إنتر ميلان وإي سي ميلان وتوتنهام أيضا، على الرغم من أن خطة برشلونة تتمثل في إعارة الظهير الأيمن عاما آخر لبيتيس، خصوصا أن اللاعب الذي وقع مع برشلونة في يناير 2019 لمدة خمسة مواسم، لا يوجد لديه مكان في الفريق الأول حاليا، لكن الجهاز الفني يرى فيه خير خليفة للبرتغالي سيميدو الذي باتت ربما أيامه معدودة في الفريق.

وأضاف تقرير "موندو ديبورتيفو" أيضا، أن لدى البرازيلي آرثر ميلو خيارين، حيث إنه في برشلونة مقتنعون وواثقون من أن لاعب الوسط البرازيلي قد يحصل على عرض مميز، لكن مصادر النادي أكدت لذات الصحيفة، أنه "غير قابل للانتقال"، رغم وجوده على رادار بعض الفرق الإنكليزية منذ فترة طويلة، فيما يعتبر باريس سان جيرمان الأكثر جدية في ضمه، لكن على ما يبدو أن آرثر هو أحد أركان برشلونة في المستقبل.

دلالات
المساهمون