عودة دوري نجوم قطر: عين الدحيل على الحسم

24 يوليو 2020
الدحيل يسعى للتتويج باللقب (Getty)
+ الخط -

تترقب الجماهير عودة منافسات دوري نجوم قطر، مساء اليوم الجمعة، بعدما توقفت المواجهات بين الأندية المتصارعة على لقب المسابقة الحالية، نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وقبل انطلاق الصافرة الرسمية التي ستعلن عودة دوري نجوم قطر مرة أخرى، قامت الأندية المشاركة بالمسابقة المحلية، بالعمل بشكل جدي عبر برامجها الإعدادية المكثفة، وخوض مواجهات ودية قوية، كي تقف الأجهزة الفنية على الحالة البدنية لجميع لاعبيها، الذين خضعوا جميعاً للفحوصات الطبية، للتأكد من عدم انتقال عدوى الوباء العالمي إليهم.

وختم نادي الدحيل متصدر دوري نجوم قطر، استعداداته لعودة المنافسات، بالفوز على الخريطيات في مواجهة ودية بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد، سجلها كل من سلطان البريك، والتونسي يوسف المساكني، والكوري الجنوبي هان كوانغ في الشوط الأول، فيما أضاف المعز علي هدفين، وعبد الرحمن فهمي هدفاً، ومثله لناصر اليزيدي في الشوط الثاني من اللقاء، في حين سجل أحمد السادة هدف الخريطيات الوحيد.

من جهة أخرى، فاز فريق الريان على أم صلال، بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة ودية، جاءت في إطار استعدادات الفريقين لاستئناف دوري نجوم قطر، حيث سجل أهداف "الرهيب" كل من سيبستيان سوريا والجزائري ياسين إبراهيمي، ودامي تراوري.

وحرص الأورغواياني دييغو أغيري مدرب الريان، والمغربي عزيز بن عسكر المدير الفني لنادي أم صلال، على تجربة الكثير من اللاعبين خلال اللقاء، من أجل الوقوف على مستوى كل منهم بعد فترة التوقف الطويلة للدوري بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويستعد الريان لمواجهة قطر في الجولة 18 من الدوري، فيما يلتقي فريق أم صلال مع الدحيل، يوم غدٍ السبت، في إطار مباريات نفس الجولة. ومن ناحيته فاز فريق الخور على الأهلي برباعية نظيفة، في إطار المباريات الودية التي يخوضها الفريقان استعدادا لاستئناف الدوري.

يشار إلى أن الأهلي يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب دوري نجوم قطر برصيد 19 نقطة، فيما يحتل الخور المركز العاشر برصيد 14 نقطة.

وعلى الصعيد ذاته، خسر فريق قطر أمام نظيره الغرافة بثلاثية من دون رد، بعد أن تقدم جوناثان كودجيا مهاجم الغرافة، بالهدف الأول، الذي انتهى عليه الشوط الأول. وواصل الغرافة، تميزه في الشوط الثاني، وتمكن مؤيد حسن من إضافة الهدف الثاني، ثم عاد كودجيا وسجل الهدف الثالث.

أما فريق الوكرة الذي يطمح في مواصلة تقديم عروضه الجيدة ونتائجه التي حققها في بعض مبارياته، خلال الجولات السبع عشرة الماضية من بطولة الدوري، وذلك قبل فترة توقف النشاط الرياضي والكروي، فيهدف إلى إنهاء الدوري في أفضل المراكز من خلال التقدم للأمام في الترتيب.

وقبل استئناف الدوري بالجولة الثامنة عشرة المقبلة،التي تقام ابتداء من اليوم الجمعة، وحتى الأحد المقبل، يحتل الوكرة المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 19 نقطة وذلك من الفوز في 5 مباريات والخسارة في 8 والتعادل في 4 لقاءات، وسجل 24 هدفا واهتزت شباكه 27 مرة.

ويشهد الفريق حالة من الاستقرار الفني من خلال استمرار مدربه الإسباني ماركيز لوبيز معه بعد أن قاده إلى العودة من دوري الدرجة الثانية إلى دوري نجوم قطر، فضلاً عن استمرار العناصر الأساسية من لاعبيه وأبرزهم المهاجم الجزائري الهداف محمد بن يطو، والمدافع البرازيلي لوكاس ميندس، وحارس المرمى سعود الخاطر، وإسماعيل محمود، وأحمد فاضل وجاسم الجلابي، وعبد الرحمن فخرو، وأحمد سهيل وغيرهم من اللاعبين.

في الوقت نفسه أعلن مشعل عبد الله لاعب الفريق عن اعتزاله كلاعب، ليكون الوكرة آخر فريق يلعب له في دوري نجوم قطر، بعد مشوار حافل مع عدد من الأندية وأبرزها النادي الأهلي، الذي حقق معه نجاحات كبيرة. وخضع الفريق خلال الفترة الماضية لبرنامج تدريبي مكثف من قِبل الجهاز الفني، حيث إنه وبعد قرار إيقاف النشاط الرياضي وضع المدرب الإسباني لوبيز ومعاونوه خطة تدريبية للاعبين تهدف للحفاظ على معدل اللياقة البدنية.

 ثم حصل اللاعبون على الإجازة السنوية، وبعدها بدأت مراحل البروتوكول المعتمد لعودة النشاط الرياضي من حيث بدء عملية الفحص الأول الخاص بفيروس كورونا، ثم الانتظام في الحجر بالفندق لمدة 14 يوماً مع تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال التدريبات وفي مقر الإقامة. وكان الوكرة قد خسر في الجولة السابعة عشرة أمام الغرافة بهدفين مقابل هدف، وقبلها خسر أمام أم صلال بنفس النتيجة في الأسبوع السادس عشر.

كما خسر أمام الدحيل بهدف دون رد في الأسبوع الخامس عشر، وآخر فوز حققه الفريق في الدوري كان في الأسبوع الرابع عشر، بعدما هزم الشحانية بأربعة أهداف مقابل هدف.

وعلى الجانب الآخر يعود الأهلي لاستكمال مبارياته في الدوري بلقاء الشحانية، الأحد، على استاد جاسم بن حمد ضمن الجولة الثامنة عشرة، بعد أن حل في المركز الثامن قبل توقف النشاط الرياضي في منتصف شهر مارس الماضي بسبب كورونا، برصيد 19 نقطة، وبفارق الأهداف فقط عن الوكرة صاحب المرتبة السابعة.

وجمع الأهلي نقاطه من 5 انتصارات و8 هزائم والتعادل في 4 مباريات وسجل الفريق 22 هدفا واهتزت شباكه 29 مرة حتى الآن، فيما حقق التعادل بهدفين مع نادي قطر في آخر مبارياته بالجولة السابعة عشرة قبل أن يتوقف الدوري، وهو يسعى لتحسين ترتيبه في الجدول، وإن كانت لديه بعض الآمال في المنافسة على المربع الذهبي، حيث الفارق بينه والغرافة الرابع حالياً 9 نقاط قبل 5 جولات من النهاية، غير أن هذا متوقف على نتائج المنافسين.

المساهمون