عودة برنامج "قطعوا الرجالة" بعد تغيير اسمه.. وراغدة شلهوب ترد

28 مارس 2019
راغدة شلهوب (يوتيوب)
+ الخط -
أعلنت الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب عودة عرض برنامجها "قُطْعوا الرجالة"، الذي تقدمه على قناة "النهار" المصرية، وذلك بعدما تم تغيير اسمه إلى "تحيا الستات".

وقالت راغدة شلهوب على حسابها على فيسبوك: "بعد قرار المجلس الأعلى للإعلام بتوقيف وتعديل اسم برنامجي "قطعوا الرجالة"، تم استبداله بـ "تحيا الستات"، لأننا كمحطة وفريق عمل نحترم قرار المجلس".

وأعربت راغدة عن دهشتها لما يثار حول منعها من دخول مصر قائلة: "أما عن بعض العناوين التي انتشرت مؤخرا حول منعي في مصر أو توقيف برنامجي بشكل نهائي أو غيرها من الأقاويل فهي غير صحيحة. مصر بلدي الثاني وأهلها أهلي، ولا أقبل أي شيء يثير الشك في قلوبهم أو إزعاجهم".

وعادت راغدة للحديث عن برنامجها قائلة: "وبالعودة لقطعوا الرجالة فهو لم ولن يكون إلا برنامجاً ترفيهياً يعرض حالات واقعية لفنانات عانين من مشاكل حقيقية مع الرجال، فالرجل هو الأب والأخ والابن والزوج ولا تستمر الحياة بغيابهم".

وأنهت الإعلامية كلامها قائلة: "لا يهم إذا حمل البرنامج اسم "قطعوا الرجالة" أم "تحيا الستات"، فالطريق بيننا ما زالت سالكة ومكللة بالحب والاحترام".

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد قد أصدر بياناً منذ أيام بمنع عرض برنامج "قطعوا الرجالة"، "لحين مراجعة الاسم والمحتوى".

وجاء القرار طبقاً لبيان المجلس، والذي تم نشره على موقعهم الرسمي بناءً على التحقيقات التي أجرتها لجنتا الرصد والشكاوى بشأن ما تضمنته الحلقات الأخيرة من البرنامج من "تهديد للثقافة الاجتماعية والدينية الراسخة في المجتمع المصري بشأن تكوين الأسرة"، وتبين من التحقيقات أن محتوى البرنامج المذكور في السياق العام "يأتي حريصاً على بث مفاهيم منافية للقيم المجتمعية".

وأضاف البيان أن الحلقات "تضمنت ألفاظاً وعبارات لا تليق، وتخدش الحياء العام، وتحتوي على تمييز ضد الرجال وتحريض دائم ضدهم وحط من شأنهم، وتعميم حالات فردية باعتبارها ظاهرة عامة، ونص القرار على منع البث لحين إجراء القائمين على القناتين بتغييرات في شكل ومضمون البرنامج بما يحترم المفاهيم الأسرية ويراعي المعايير المهنية"، على حد تعبير البيان.

المساهمون