عمر كمال "فرانك سيناترا الفلسطيني" يتطلع إلى عام 2017

27 ديسمبر 2016
بدأ مشواره الفني في التاسعة من عمره (فيسبوك)
+ الخط -

يوصف النجم الصاعد عمر كمال بأنه "فرانك سيناترا الفلسطيني". ويتطلع عمر إلى عام مزدحم في 2017، بدءا من إطلاق أول ألبوم له في يناير/كانون الثاني. ووقّع عمر كمال على عقد لعدة سنوات مع شركة "سوني ميوزيك ميدل إيست" في عام 2014.

وينحدر المطرب الصاعد من مدينة نابلس في الضفة الغربية. وقد بدأ الشاب، البالغ من العمر 24 عاما، رحلته الموسيقية في سن التاسعة عندما بدأ العزف على البيانو، ليكتشف في نهاية المطاف مصدر إلهامه في موسيقى سيناترا.

وقال لوكالة "رويترز" في رام الله "وُلدت ورُبيت في نابلس، وبدأت أعزف البيانو في سن تسع سنين. أخدت دروس موسيقى في البيت لمدة سنتين.. وبعدها حاولت التوغل أكثر في الموسيقى الشرقية، فتعلمت على آلة الكمان. في سن 15 بدأت أحاول أكثر أن أتطور بالغناء.. وكان هذا من خلال تعرفي على فرانك سيناترا".

وأضاف أنه في الوقت الذي يشعر فيه بالسعادة إزاء المقارنة مع المغني الأميركي الأسطوري، فإنه يأمل في أن يتمكن من شق طريق خاص به في هذا المجال. وأكد أنه يفخر بلقب "فرانك سيناترا الفلسطيني"، لكنه يتطلع إلى طابع خاص وموسيقى خاصة.

وفي سن 18 عاما انتقل كمال إلى المملكة المتحدة، ودرس الهندسة في جامعة كارديف، لكنه حافظ على تدفق مواهبه الموسيقية، فتجول في أجزاء من البلاد كمنشد رئيسي لفرقة الجامعة. إلا أن عودته في زيارة إلى موطنه في نابلس هي التي أتاحت له فرصته الكبيرة.

وقال "رجعت إلى البلد في زيارة.. وقررت أن أشكل فرقة هنا، وقدمنا عدة حفلات في فلسطين، وشاركنا في مهرجانات الكريسماس في بيت لحم والناصرة.. ثم اتصلت بي سوني ميوزيك لتسجيل ألبوم لي".

ومنذ التوقيع مع "سوني ميوزيك ميدل إيست"، يركز كمال على ألبومه الأول "سيرينيد" الذي من المقرر إطلاقه في 12 يناير/كانون الثاني 2017. ويتوقع أن يكون أمامه عام مزدحم في الوقت الذي يروج فيه لإطلاق الألبوم بالقرب من موطنه في العالم.

وقال "نحضّر لعدة جولات بمناسبة صدور الألبوم.. منها حفلات في عدة مناطق في فلسطين، ثم في أماكن ثانية في العالم. الخطوة القادمة تسجيل أغان خاصة قد تكون بالعربي، وقد تكون بلغة ثانية. وقد تكون بأسلوب مختلف".


(رويترز)


دلالات
المساهمون