عمر جابر يسير على خطى النجوم "المصريين" في أوروبا

29 ابريل 2017
المصري جابر يشق طريقه نحو النجومية (Getty)
+ الخط -
توج اللاعب المصري عمر جابر مع فريقه بازل بطلاً للدوري السويسري لكرة القدم، وذلك للمرة الثامنة على التوالي بعد تغلبه بنتيجة 2-1 على نظيره لوسيرن، ليحسم الصراع على لقب المسابقة قبل نهايتها بست جولات.

وأضحى اللاعب البالغ من العمر (25) عاما اللاعب المصري الرابع الذي يتوج بلقب الدوري السويسري لينضم إلى النجوم السابقين الذي حصدوا اللقب ذاته خلال المواسم الماضية، وليشق جابر طريقه نحو النجومية على طريقة من سبقوه من بلاده وانطلقوا إلى القارة الأوروبية بتألق.

ويعتبر اللاعب المصري محمد النني أكثر اللاعبين تتويجاً بالدوري السويسري بعدما نال اللقب لأربع مرات في أعوام 2013 و2014 و2015 و2016 على التوالي، فيما توج زميله في نفس الفريق سابقا النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق روما الإيطالي حاليا، بلقب الدوري لمرتين متتاليتين عامي (2013 و2014).

وتضم قائمة اللاعبين المصريين المتوجين بلقب الدوري السويسري أيضاً اللاعب أحمد حمودي الذي يرتدي قميص الأهلي المصري حالياً، حيث سبق أن توج بلقب سويسرا عام 2015، في حين انضم عمر جابر ليكمل السلسلة بالفوز باللقب ذاته الموسم الحالي لأول مرة في تاريخه.

وانتقل جابر من صفوف الزمالك المصري إلى بازل السويسري في سوق الانتقالات الصيفية الماضي، لينضم إلى قائمة اللاعبين المصرين المتوجين بالألقاب، والتي تضم أيضا الحارس المصري عصام الحضري، والذي يعد أول من توج بالألقاب في سويسرا، إذ نال لقب كأس سويسرا مع فريقه السابق سيون في عام 2009.

وتأهل بازل الذي تصدر الترتيب من بداية الموسم مباشرة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وبعد فوزه أصبح بازل متفوقا بفارق 24 نقطة على أقرب ملاحقيه يانج بويز بفضل قيادة مدربه أورس فيشر الذي سيترك الفريق بعد عامين من قيادته له بعد أن قرر النادي الاستغناء عنه.



(العربي الجديد)


المساهمون