عمرو واكد في مغامرة جديدة.. إلى الفضاء الخارجي

02 فبراير 2015
في حوار مع الجمهور (داني مارتيندال/Getty)
+ الخط -
يخوض الممثل المصري، عمرو واكد، تجربة سينمائية جديدة هذه الأيّام تأخذه إلى أبعد من حدود عاصمة السينما الأميركية، هوليوود، التي صنع لنفسه مكانة فيها خلال السنوات الأخيرة، لتضعه في الفضاء الخارجي، حيث يجد نفسه مسؤولاً عن أمن المحطة الفضائية الدولية التي تُعدّ أكبر مركز للبشر خارج الأرض.

سيكون عمرو واكد واحداً من أبطال فيلم "جيوستورم Geostorm"، الذي يخرجه الأميركي دين ديفلين، ويشارك في بطولته كاثرين وينيك وجيرارد بتلر وجيم وإد هاريس وأندي جارسيا.

وقال واكد في مقابلة مع "رويترز" في نيو أورليانز بالولايات المتحدة الأميركية إنّ "المخرج هو من رشّحني للمشاركة في الفيلم. وبدأ التصوير في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي".

وأضاف أنّه يشعر بالسعادة، للوقوف إلى جانب ممثلين من هوليوود في فيلم "إنتاجه ضخم جدّاً، نظراً إلى طاقم العمل المشارك فيه".

ويؤدّي واكد في الفيلم دور الخبير الأمني الفرنسي الصارم (دوسيت) في المحطة الفضائية الدولية. ويجري التصوير في موقع سابق لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) في نيو أورليانز.

درس واكد (42 عاما) في الجامعة الأميركية بالقاهرة، وبدأ مشواره التمثيلي في عام 1994، وكان أوّل ظهور سينمائي له في فيلم "جنّة الشياطين" عام 1998. ثم قدّم مجموعة متنوّعة من الأفلام المصرية، قبل أن ينطلق في طريق العالمية ضمن أفلام مثل "سيريانا Syriana"، و"صيد السلمون في اليمن Fishing Salamon in Yemen"، و"لوسي Lucy‬".

وقال واكد لـ"رويترز" إنّ ملامح وجهه تمكنه من تجسيد أدوار عالمية، لكنّه يرفض أعمالاً تعرض عليه "وفق مبادئي وأفكاري. كلّ إنسان عنده مباحات ومحظورات".

وأضاف أنّه بعد فيلمه "سيريانا" في عام 2003 عُرضت عليه أدوار شخصيات إرهابية، لكنّه رفضها، لأنها "لم توظّف الشخصية بالشكل الذي أريده".

ومن المقرّر طرح فيلم "جيوستورم" في دور السينما العام القادم.

المساهمون