عمدة مدينة "بالا" الويلزية يُغير اسم المدينة لـ"بيل"تكريماً له

17 يونيو 2016
تكريم ويلزي لنجم المنتخب غاريث بيل (Getty-تويتر-العربي الجديد)
+ الخط -

أصدر عمدة مدينة "بالا" الويلزية قراراً يقضي بتغيير اسم المدينة التي تقع في شمال العاصمة الويلزية "كارديف" إلى "بيل" بصورة مؤقتة، وذلك تكريماً لنجم نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي الويلزي غاريث بيل، اللاعب الأكثر شهرة في بلاد الغال.

وكان اللاعب الويلزي البالغ من العمر 26 عاماً قد اضطلع بدور هام في صعود منتخب بلاده لنهائيات بطولة كبرى للمرة الأولى منذ 1958، وذلك بعدما قاده للصعود لنهائيات النسخة الخامسة عشرة من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2016" التي تستضيفها ملاعب كرة القدم الفرنسية حتى العاشر من شهر يوليو/ تموز المقبل.

ولم يكتفِ "بيل" بذلك فحسب، فقد نجح أيضاً في قيادة منتخب بلاده لتحقيق أول ثلاث نقاط له في ظهوره الأول ببطولة أمم أوروبا بعدما سجّل هدفاً رائعاً خلال المواجهة التي جمعت منتخب بلاده أمام نظيره منتخب سلوفاكيا في الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة "يورو 2016" التي تدور فعالياتها في فرنسا.

كما سطّر نجم نادي ريال مدريد الإسباني اسمه بأحرفٍ من ذهب في تاريخ بطولة أمم أوروبا، وذلك بعدما بات ثالث لاعب في تاريخ البطولة الأوروبية العريقة، ينجح في تسجيل هدفين من ركلة حرة في نسخة واحدة من البطولة الأوروبية، بفضل الهدف الرائع الذي أحرزه في شباك المنتخب الإنجليزي، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين، مساء الخميس، على ملعب بوليرت ديليليس، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية للبطولة الأوروبية.

وكافأ عمدة مدينة "بالا" الويلزية النجم الأشهر في البلاد على طريقته الخاصة، وذلك بعدما أصدر قراراً يقضي بتغيير اسم المدينة التي تقع في شمال العاصمة الويلزية "كارديف" إلى "بيل" بصورة مؤقتة، وذلك تكريماً له في ظل الأداء الراقي الذي يُقدمه مع منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا.

وأكّد عضو المجلس المحلي في المدينة الويلزية، ديلوين مورغان، أن عمدة المدينة قد اتخذ قراراً بتكريم "بيل" في ظل تألقه اللافت في الدفاع عن ألوان منتخب بلاده، حيث تم تغيير كافة اللافتات في المدينة التي يبلغ عدد سكانها ألفي نسمة إلى بيل، حتى خروج المنتخب الويلزي من البطولة.

المساهمون