علا غانم: ارتدائي بذلة رقص لا يعني الإثارة

26 فبراير 2015
الفنانة علا غانم (العربي الجديد)
+ الخط -
فوجئت الممثلة المصرية علا غانم بالهجوم الذي شُنّ عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ارتدائها بذلة رقص في فيلم "الدنيا مقلوبة"، واعتبرته "غير مبرر منطقياً، لأنّها لا تجد أية مشكلة في ارتدائها".

وأضافت في تصريحات لـ "العربي الجديد": "فوجئت ببعض الصحافيين يتصلون بي، يؤكدون لي أنّ مواقع التواصل الاجتماعي تشن هجوماً عليّ لأنّي ظهرت في أحد مشاهد الدعاية لفيلم (الدنيا مقلوبة) ببذلة رقص"، موضحة: "هناك فنانات كثيرات ارتدين بذلة الرقص بشكل راق، دون أي ابتذال، فلا يجب أن نربط بين ارتداء أية ممثلة لها وبين أن قصدها الابتذال أو تقديم الإغراء بشكل غير محترم".

ولفتت إلى أنّ الفيلم يدور في إطار اجتماعي كوميدي، ومن سيشاهد الفيلم حين يعرض سيتأكد من أنّه خال من المشاهد غير اللائقة، وأنّ لا علاقة لها بـ "برومو العمل" لأنّه شغل المنتج، ولا يجب أن أتدخل به".

وعن الشخصية التي تجسدها في الفيلم، قالت علا: "أظهر بشخصية امرأة أميركية تحلم بالسفر إلى مصر، وهنا يأتي الجانب الكوميدي في الفيلم، إذ تدور أحداثه حول حلم بعض المصريين في الهجرة إلى أميركا، لكن في الفيلم ولأنّ (الدنيا مقلوبة)، نرى أنّ حلم الأميركيين هو السفر إلى مصر لتحقيق طموحهم".

يشارك في بطولة "الدنيا مقلوبة" كل من الفنانين باسم سمرة، وراندا البحيري، وأحمد عزمي، وإدوارد، والقصة من تأليف محمد رفعت وإخراج هاني صبري. يُذكر أنّ البرومو الخاص بالعمل احتوى على مشاهد وإيحاءات جنسية ورقصات وُصفت بـ "المبتذلة".

على النطاق التلفزيوني، أوضحت علا أنّها تشارك مع الفنانين لوسي وحمادة هلال ومي سليم وريم البارودي في بطولة مسلسل "ولي العهد"، وهو مسلسل يشبه ما يدور في البيوت المصرية، وتجسد شخصية فتاة تقدمت في السن، ورغم ذلك لا ترغب في الزواج لظروف ستفصح عنها أحداث المسلسل، وهو ما يجعلها تعيش مشاكل عائلية وأزمات نفسية لرغبة أهلها في تزويجها، لتنقلب حياتها رأساً على عقب.

وعن الهجوم الذي تعرضت له عقب نشرها عبر إنستغرام صورة لها من المسلسل وهي ترتدي فستاناً كاشفاً، على الرغم من أنّ العمل سيعرض في رمضان، قالت: "الصورة التي نشرتها كانت من إحدى الحفلات المقامة ضمن أحداث المسلسل، كما أنّ الفستان عادي، وأعلم جيداً حدود ما أرتديه خصوصاً وأنّ العمل سيعرض في رمضان، وأنا أرتدي وفقاً لما تقتضيه الأحداث"، موضحة أنّها سبق وارتدت الحجاب في بعض الأعمال التلفزيونية السابقة، أي أنّها لا تبحث عن إثارة الجدل بما ترتديه.

تشارك علا أيضاً في بطولة الجزء الثاني من مسلسل "سلسال الدم"، الذي يجمعها بالفنانة الكبيرة، عبلة كامل ورياض الخولي، تأليف مجدي صابر وإخراج مصطفى الشال، وتجسد شخصية زوجة تسعى للسيطرة على زوجها وأمواله، والعمل بشكل عام يناقش قضية الثأر
وتجارة السلاح في الصعيد.


إقرأ أيضاً: رانيا يوسف: لست فنانة إغراء وانسحبت من مسلسل "الإخوة"
المساهمون