عقوبة قاسية بحق رئيس نادٍ جزائري اعتدى على حكم

21 فبراير 2020
ضرب العنف مختلف الدوريات الجزائرية (Getty)
+ الخط -

أعلنت لجنة الانضباط لرابطة كرة القدم بالجزائر عن عقوبة بحق رئيس نادي شبيبة عزازقة، الذي يلعب فريقه في دوري الهواة، وذلك على خلفية حادثة الاعتداء التي راح ضحيتها حكام المباراة، التي جمعته مع النادي الأفريقي السطايفي.

وتقرر إيقاف الرئيس، ساحي فريد، عن ممارسة أي نشاط رياضي على مدى 3 سنوات كاملة، إثر اعتدائه ضرباً على حكام المباراة، برفقة مرافقيه ومجموعة من الإداريين، عقب تعادل فريقه مع النادي الضيف بهدف في كلّ شبكة.

وطاولت العقوبات لاعبين كانا وراء الاعتداء الذي هزّ كرة القدم الجزائرية، قبل أسبوع، إذ أعلنت ذات الهيئة عن إيقاف اللاعب سفيح فيصل لمدة 6 أشهر، وزميله بلقاضي الذي سيغيب عن مباراة واحدة فقط.

وشارك اللاعبان المذكوران في الاعتداء بالضرب والإهانة اللفظية عقب المباراة.

وسيُحرم نادي شبيبة عزازقة من جماهيره خلال أربع مباريات، بعد تسببها في أحداث عنف ورمي للمقذوفات، كما سيُجبر النادي على الاستقبال بعيداً عن مدينته، عزازقة، في مباراتيه المقبلتين من دوري الهواة.


وضرب العنف مختلف الدوريات الجزائرية خلال المنتصف الثاني من الموسم، كطريقة ضغط غير رياضية يستعملها اللاعبون والإداريون وحتى الجماهير، من أجل تحقيق الصعود أو النجاة من النزول، وهو ما نتجت عنه عقوبات من هيئات كرة القدم المحترفة والهاوية بالجزائر.

دلالات