عقوبات محلية وقارية في انتظار برشلونة

01 يوليو 2015
+ الخط -


نشرت الصحف الإسبانية تقارير تؤكد بداية تحقيقات مع نادي برشلونة الإسباني بسبب صافرات الاستهجان خلال أداء النشيد الوطني لإسبانيا، وأعلام كتالونيا التي حملها المشجعون في مباراتي نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس وكأس الملك أمام أثليتك بلباو.

وبدأت اللجنة الأخلاقية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) تحقيقا مع برشلونة، بسبب الأعلام والأهازيج المطالبة باستقلال كتالونيا، والتي أطلقها المشجعون خلال منافسات نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام يوفنتوس الإيطالي.

ومن المقرر أن تقدم إدارة البرسا وثائق للدفاع عن نفسها قبل اتخاذ اللجنة القرار النهائي بشأن الأحداث التي شهدها الملعب الأولمبي في برلين، والذي احتضن مباراة النهائي القارية.

وفي حالة توقيع عقوبات على البرسا فقد تصل غرامة إلى 60 ألف يورو إلى جانب إغلاق جزئي لمدرجات ملعب كامب نو، في أول مباراة لحامل اللقب في منافسات دور المجموعات من دوري الأبطال الموسم المقبل، إذ يعاقب الاتحاد القاري أي فريق تصدر من جماهيره أي إشارات عنصرية أو متعلقة بالسياسة.

وعلى الصعيد المحلي اجتمعت لجنة منع العنف التابعة للاتحاد الإسباني اليوم من أجل بحث توقيع عقوبات على برشلونة وأثليتك بلباو طرفي نهائي كأس الملك الذي أقيم على ملعب كامب نو، وذلك بسبب صافرات الاستهجان التي أطلقتها جماهير الفريقين لمدة 48 ثانية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن العقوبات التي ستطال الفريق الكتالوني خلال الأيام المقبلة، في حالة عدم اقتناع اللجنتين بالتبريرات والدفاع الذي سيقدمه البرسا.

المساهمون