عروض تتنافس على جائزة مهرجان المسرح الجامعي

09 ابريل 2018
ستوزع الجوائز يوم 19 إبريل (فيسبوك)
+ الخط -
تحت شعار "عودة الروح"، تستضيف دار الأوبرا المصرية بمشاركة صندوق التنمية الثقافية، من الغد 10 إبريل/ نيسان، ولمدة عشرة أيام، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان "مواسم نجوم المسرح الجامعي" بواقع عرض مسرحية واحدة كل يوم على مسرح مركز الإبداع الفني، على أن يقام حفل توزيع الجوائز يوم 19 إبريل الجاري.



وتحمل هذه الدورة اسم "فاطمة علي"، ويرأس المهرجان المخرج خالد جلال، بينما تتكون لجنة التحكيم هذا العام من عاطف النمر رئيساً للجنة، وعضوية كل من نعيمة عجمي ومحمد الغرباوي، والمخرج هاني عفيفي، والفنان يوسف إسماعيل.


أما العروض المشاركة في هذه الدورة، فهي مسرحية "الزيارة" للمخرج أحمد جمعة من جامعة سيناء، والتي سيشاهدها الجمهور عقب حفل الافتتاح، وعرض "قصة حديقة الحيوان" للمخرج محمد فاروق من جامعة المنصورة، وعرض "جزيرة الماعز" للمخرج إسماعيل إبراهيم من جامعة القاهرة، وعرض "كلهم أبنائي" للمخرج نور محمد عبدالله من جامعة عين شمس. 

يضاف إلى ما سبق عرض "يوم من زماننا" للمخرج محمد عبد الستار من جامعة القاهرة، وعرض "اسكوريال" للمخرج زياد هاني كمال من جامعة عين شمس، وعرض "ما وراء الستار" للمخرج خالد الشامي من جامعة المستقبل، وعرض "الحادثة" للمخرج فادي أحمد من جامعة عين شمس.

وفي المؤتمر الصحافي الذي عُقد الأحد بمركز الإبداع الفني، أعلن خالد جلال أن المهرجان هذا العام سيكرم مجموعة من الفنانين الذين أثروا الحياة المسرحية مثل أحمد بدير والراحل أحمد راتب والمخرج عصام السيد وإيمان السيد ومحمد فراج وهشام إسماعيل وفتوح أحمد وأحمد كمال وبيومى فؤاد.

كما أعلن أن المهرجان سيتضمن ورشة "لغة الجسد" بقيادة مناضل عنتر، رئيس فرقة الرقص الحديث بدار الأوبرا المصرية.

ولفت جلال إلى أن الفائزين يحصلون على جوائز أخرى أهم من الجوائز المادية المقرّرة، وتتمثل في الدراسة في مركز الإبداع في كل المجالات المختلفة كالتمثيل والرقص والديكور والأزياء وغيرها.

وكان صندوق التنمية الثقافية، التابع لوزارة الثقافة، قد أعلن عن رغبته في أن تستوعب المواسم القادمة للمهرجان شباب المسرح الجامعي من مختلف محافظات الجمهورية.

وتتضمن شروط الاشتراك في المسابقة ألا تزيد مدة العرض عن ساعة واحدة وألا تقل عن 45 دقيقة، وألا يزيد عدد الممثلين عن ستة أفراد وألا يقل عن فردين، وأن يكون العرض معتمداً على كلاسيكيات المسرح المصري أو العربي أو العالمي، ويستثنى من المشاركة طلبة أقسام المسرح بالكليات المتخصصة في الجامعات.


دلالات
المساهمون