عجائب "الفار"... إلغاء 4 أهداف لساسولو في شباك نابولي بالدوري الإيطالي

26 يوليو 2020
لاعبو ساسولو يحتجون على الحكم خلال اللقاء (فرانشيسكو بيكورارو/Getty)
+ الخط -

استقبل نادي نابولي ضيفه ساسولو، مساء السبت، خلال مباراة الأسبوع 36 من الدوري الإيطالي، في مواجهة حملت العديد من العجائب التي كان بطلها حكم المباراة، جيانلوكا أوريليانو، بعد أن استعان بتقنية الفيديو "الفار" في أكثر من مرّة.

وحرم الحكم الإيطالي نادي ساسولو من أربعة أهداف كاملة، بعد أن استنجد بتقنية "فار"، لشكوك كانت تحوم حول حالة التسلّل في جميع الحالات، قبل أن يؤكّدها رغم أن الفارق بين الهدافين وآخر مدافع، كان بعض المليمترات فقط.

وألغى حكم التماس الهدف الأول عند الدقيقة 32، غير أنّ حكم الساحة قرّر أن يعود للتقنية قبل اعتماد القرار، وفي الدقيقة 37 ثم الدقيقة 48، وبعدها عند الدقيقة 59، قرّر حكام "فار" إلغاء الأهداف الثلاثة الأخيرة بحجّة التسلل، بعد استشارة أوريليانو.

وجاءت هذه الحادثة الغريبة لتكون الأولى من نوعها منذ اعتماد الفيديو في مساعدة الحكّام، إذ لم تشهد أي مباراة إلغاء هذا العدد الهائل من الأهداف، وهو ما أثار غضب المدير الفني لساسولو، روبيرتو دي زيربي الذي عبّر عن ذلك باحتجاجه على القرارات بالقرب من الحكم الرابع.

وتقدّم "البارتينوباي" في النتيجة مبكراً، في الدقيقة الثامنة، عبر المدافع الألباني، ألسايد هيساي، الذي سجل أول هدف له في مسيرته بالدوري الإيطالي، كما سجل نابولي هدفاً ثانياً قبل النهاية بعدما شعر لاعبو ساسولو باليأس بسبب إلغاء الأهداف!

 

 

 

المساهمون