عباس: انتهت مقولة "حماس" عن المقاومة

20 مارس 2019
+ الخط -
عقّب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الأربعاء، على التظاهرات التي جرت في غزة مؤخراً، منتقداً تعامل حماس معها، بالقول إن "مقولتهم عن المقاومة قد انتهت"، مضيفاً: "هؤلاء الظلاميون أصبحوا معروفين للناس الذين كسروا حاجز الرعب والخوف، وانتهت مقولتهم الكاذبة (نحن المقاومة)، وقد باعوا المقاومة ببضعة نقود، نعلم أن الناس قد طفح بهم الكيل ولم يعودوا يحتملون ما يفعلونه".

جاءت تصريحات عباس خلال عيادته، مساء اليوم الأربعاء، المتحدث باسم حركة "فتح" في قطاع غزة، عاطف أبو سيف، للاطمئنان على صحته، في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، بعدما نقل إليه مساء أمس الثلاثاء، من غزة، بعد الاعتداء عليه.

وقال عباس مخاطباً أبو سيف: "شرفت بلدك، ما فعلوه فيك جزاؤه إن شاء الله لمصلحة الوطن، لكن هؤلاء الظلاميين (في إشارة لحركة حماس) سينتهون إلى مزبلة التاريخ، وأنا دائماً أقول هذا عمن ينشقون عن الشرعية الفلسطينية، وأمثالهم كثر، وكلهم يذهبون إلى مزبلة التاريخ".

وفي تصريحات لتلفزيون فلسطين الرسمي، خلال زيارته المرضى والجرحى في مجمع فلسطين الطبي، قال عباس: "كل التحية والتقدير لأبنائنا المناضلين المكافحين الذين صبروا على ظلم حماس في غزة وظلم إسرائيل في الضفة الغربية".

وأضاف عباس: "نحن مثابرون مستمرون حتى نصل إلى تحقيق دولتنا المستقلة، هذا يحتاج إلى تضحيات، وشعبنا قادر على أن يقدم هذه التضحيات، وليس من اليوم وليس قبل 20 سنة، فمنذ أن بدأت القضية وشعبنا يقدم التضحيات الجسام، لأنه يعرف أنه دون التضحيات لا يمكن أن يصل. الحمد لله كل شعبنا من رجال ونساء وأطفال أبطال".