عاد إليكم من جديد..كاسياس يتفوق على كبار حُراس أوروبا

28 فبراير 2019
كاسياس حارس مرمى بورتو حالياً (Getty)
+ الخط -
ابتعد الحارس الإسباني إيكر كاسياس عن مشهد المنافسة على جائزة أفضل حارس في العالم، منذ رحيله عن نادي ريال مدريد، وانتقاله إلى بورتو البرتغالي، لكنه عاد بقوة في الموسم الحالي بأرقامٍ تُؤكد أنه لا يزال قادراً على مقارعة الأسماء الشابة والمخضرم كذلك.

ولم ينجح أي حارس مرمى، في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (إسبانيا وإنكلترا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا)، في التفوق على كاسياس من حيث عدد الأهداف التي هزّت شباكه.

وتلقى كاسياس 12 هدفاً في 23 مباراة بمسابقة الدوري البرتغالي، وبلغ معدل الأهداف التي دخلت في مرماه 0,52 في المباراة الواحدة،.

وبذلك تفوق الحارس الملقب بالقديس على أقرب منافسيه، أي البرازيلي أليسون بيكر، حامي عرين ليفربول، الذي تلقى 15 هدفاً في 27 مباراة بالدوري الإنكليزي الممتاز.

في الوقت عينه، اهتزت شباك باريس سان جيرمان بمتوسط 0,56 هدف في المباراة، لكن الحارس الإيطالي المخضرم، جيانلويجي بوفون لم يشارك في جميع المباريات بالدوري الفرنسي.

في الدوري الإسباني، يُعتبر الحارس يان أوبلاك صاحب المعدل الأفضل بواقع 0,68 هدف في المباراة، بينما يعتبر فويتشيك شتشيسني الأفضل في إيطاليا بعدما تلقى 11 هدفاً في 18 مباراة.

وبالتالي فإن كاسياس بهذه الأرقام تفوق على جميع الحراس الإسبان، بمن فيهم دافيد دي خيا (1,27) وكيبا أريزبالاغا (1,11) وبول لوبيز (1,21).
المساهمون