عائلات ضحايا الطائرة المنكوبة جنوب روسيا تقاضي "فلاي دبي"

09 نوفمبر 2017
موقع تحطم طائرة فلاي دبي (Getty)
+ الخط -



قرر مدعيان من ذوي ضحايا طائرة "بوينغ-737-800" التابعة لشركة "فلاي دبي" التي تحطمت في أثناء هبوطها في مدينة روستوف على الدون جنوب روسيا في 19 مارس/ آذار 2016، مقاضاة الشركة المنفذة للرحلة ومطالبتها بصرف تعويضات قدرها 10 ملايين دولار عن كل قتيل.

وقال الوكيل القانوني للمدعين، المحامي فسيفولود سازونوف، لوكالة "إنترفاكس" اليوم الخميس: "تدل النتائج الأولية لـ"لجنة الطيران الدولية" على أن خطأ الطيار قد يكون سبباً للحادثة. طالما لم يتم نفي هذه النتيجة، يعد صرف تعويض أمراً إلزامياً وفقاً للقوانين والاتفاقيات الدولية وقوانين الإمارات العربية المتحدة".

وأوضح سازونوف أن المدعين اللذين تقدّما بالدعوى يطالبان بتعويض قدره عشرة ملايين دولار لكل واحد منهما، وأن مدعين جدداً قد ينضمون إلى الدعوى، مؤكداً أن لجنة الطيران المدني بمحكمة دبي قد بدأت النظر فيها.

وكانت طائرة "بوينغ" القادمة من دبي إلى روستوف على الدون قد تحطّمت ليلة 19 مارس/آذار 2016، عند محاولتها الهبوط في ظروف جوية بالغة الصعوبة، وكان على متنها 62 شخصاً لقوا جميعاً مصرعهم.

وخرجت "لجنة الطيران الدولية" المعنية بالتحقيقات في حوادث الطيران بنتيجة مفادها أن الطيار كان يحاول الصعود بالطائرة بعد فشل عملية الهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية، ولكنه وجهها إلى الأسفل، ومع ذلك، لم يتم الإعلان عن النتائج النهائية للتحقيق حتى الآن.

المساهمون