طيران النظام السوري يقتل 10 بقصف على حلب

03 مايو 2015
برميل متفجر استهدف مركز تدريس أطفال (فرانس برس)
+ الخط -
قتل 10 مدنيين بينهم أطفال، صباح اليوم الأحد، جراء قصف جوي لطائرات النظام السوري، استهدف حي المشهد في مدينة حلب

وأوضح الناشط مروان عبد القادر لـ"العربي الجديد" أن "طائرة مروحية تابعة للنظام السوري ألقت برميلاً متفجرا صباح اليوم على مبنى سكني في بداية شارع سيف الدولة من جهة حي المشهد جنوب غرب مدينة حلب".

وأضاف أن "البرميل المتفجر استهدف مبنى يوجد فيه (معهد العلوم للتنمية والمعرفة) وهو معهد تدريسي للأطفال، وأدى انفجار البرميل إلى دمار المبنى بشكل شبه كامل، بالإضافة إلى تضرر الأبنية المجاورة، الأمر الذي أدى لمقتل عشرة على الأقل معظمهم أطفال وبينهم مدرّسة تعمل في المعهد".

وقامت طائرات النظام السوري المروحية قبل ظهر اليوم بالقاء اربعة براميل متفجرة على الأحياء الشرقية من مدينة حلب والتي تسيطر عليها قوات المعارضة السورية، فضلاً عن إلقاء برميلين آخرين على شارع سد اللوز في حي الشعار شرق مدينة حلب ما خلف أضراراً مادية كبيرة في المباني السكنية في الشارع الذي هجره معظم سكانه بسبب تكرر قصف طائرات النظام السوري عليه، ولم يسجل سقوط قتلى نتيجة هذا القصف.

اقرأ أيضاً: طائرات النظام السوري تقصف دير الزور

 كما قامت مروحية تابعة لقوات النظام بالقاء برميلين متفجرين آخرين على حي كرم الجبل شرق حلب ايضاً، ليتسبب انفجارهما بوقوع المزيد من الأضرار المادية في الحي الذي تعرض لدمار كبير نتيجة تكرر قصف قوات النظام السوري عليه خلال العامين الماضيين بحكم تحوله إلى خط مواجهة تتمركز به قوات المعارضة التي تقاتل قوات النظام السوري في حلب.

في سياق آخر، تجددت فجر اليوم الاشتباكات بين قوات النظام السوري وقوات المعارضة في محيط بلدة باشكوي في ريف حلب الشمالي، حيث قامت قوات المعارضة بمهاجمة نقاط تمركز قوات النظام في البلدة بعد أن استهدفت هذه النقاط بالقصف بقذائف الهاون والمدفعية محلية الصنع.

اقرأ ايضاً: النظام السوري يكثّف قصف مخيم اليرموك.. واستعدادات لاقتحامه

المساهمون