طلاب مصر يتوعدون بانتفاضة في يوم "الطالب العالمي"

21 فبراير 2014
+ الخط -

أعلن عدد من الحركات الطلابية المناهضة للانقلاب العسكري في مصر عن انتفاضة طلابية واسعة في مختلف المحافظات عقب صلاه الجمعة اليوم، إحياء لذكرى يوم الطالب العالمي. وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب دعا إلى أن تكون تظاهرات اليوم في مختلف الميادين تحت شعار "الطلاب طليعة الثورة".

وقال المتحدث الإعلامي لحركة طلاب ضد الانقلاب محمد جمال، إن الحركة دشنت حملة انطلاقة "ليكون 21 فبراير/شباط هو انطلاقة جديدة لروح الثورة وصمود الطلاب".

وأضاف جمال في تصريح لـ"العربي الجديد": نعتمد على عنصر المفاجأة في فعالياتنا لإرهاق وزارة الداخلية، وإفشال محاولات تتبع ورصد اعضاء الحركة، لافتا إلى المسيرات الليلية التي يتم تنظيمها من خلال التنسيق بين أعضاء المكاتب التنفيذية في مختلف المحافظات.

وأعلنت "طلاب ضد الانقلاب" في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، عن خريطة ما وصفته بـ"الانتفاضة الطلابية"، وحددت الحركة نقاطاً لانطلاق التظاهرات في القاهرة الكبرى، منها مسجد التوفيقة بمنطقة حلون (جنوب القاهرة)، ومسجد القدس بحي عين شمس، ومسجد الرحمن بالمطرية (شرق القاهرة)، ومسجد أبو بكر بمدينة السادس من أكتوبر.

وأضافت الحركة في بيان لها، ألقاه المتحدث الإعلامي في فيديو مصور: ندعو جموع المواطنين والطلاب إلى الانتفاض في ثورة جديدة في ذكرى يوم الطالب العالمي.

وكان الطلاب استهلوا إحياء الانتفاضة ببعض الفعاليات والتظاهرات التي تمت مساء الأمس على استحياء؛ ففي مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، نظمت طالبات جامعة الزقازيق سلسلة بشرية بشكل مفاجىء امتدت من كلية الآداب حتى مستشفى الجامعة وسط تشديدات أمنية.

المساهمون