طلاب ضد الانقلاب تنظم تظاهرات مفاجئة في الزقازيق

13 فبراير 2014
+ الخط -

 

القاهرة– محمد عبد القوي

انطلقت حركة "طلاب ضد الانقلاب" في الزقازيق منذ قليل، بتنظيم عدد من المسيرات والتظاهرات المفاجئة في ميدان الزراعة بمدينة الزقازيق، لكسر الانقلاب العسكري، والتعبير عن غضبهم من استمرار اعتقال طالبات جامعة الأزهر والمنصورة وإحالتهن إلى المحاكمة الجنائية

بدأت التظاهرات من ميدان الزراعة في الزقازيق، ومن المقرر أن تتحرك مسيرة آخرى تجوب شوارع الزقازيق، تحت شعار" مكملين" وتردد هتفافات من بينها "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"يسقط يسقط حكم العسكر".

وذكرت صفحة "طلاب ضد الانقلاب" على صفحتها الرسمية على "الفايسبوك"، أن التظاهرات ستتجه فيما بعد إلى جامعة الزقازيق لتوجيه رسالة مفادها أن الطلاب مستمرون في ثورتم وينتفضون في أي وقت أو مكان.

 

وقال إبراهيم جمال، المتحدث الرسمي باسم "طلاب ضد الانقلاب" إن الفعاليات التي تنظمها الحركة هي "امتداد للحراك الثوي للطلاب ولن يهدأ الا بعد تحقيق أهدافه بإسقاط حكم العسكر وعودة الحكم المدني الذي يتداول فيه السلطة بشكل سليم، والإفراج عن جميع الطلاب والمعتقيلن في سجون الانقلاب".

وأضاف "نستند في فعالياتنا إلى عنصر المفاجأه في الحشد والتنظيم، من خلال التنسيق بين فروع الحركة ومكاتبها  التنفيذية في جميع محافظات مصر".