طعن إسرائيلي في تل أبيب.. واعتقالات في الضفة والقدس

29 مارس 2015
حملة الاعتقالات شملت الضفة الغربية (Getty)
+ الخط -

أصيب إسرائيلي
، صباح اليوم الأحد، بجروح متوسطة، جراء طعنه بسكين على يد مجهول في تل أبيب، في وقت اعتقلت فيه قوات الاحتلال عدداً من الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة، بعد حملة مداهمات واسعة في قرى وبلدات متفرقة.

ونقلت وكالة (الأناضول) عن القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي قولها إن "إسرائيلياً أصيب بجروح متوسطة، إثر طعنه بسكين في مدينة تل أبيب، تم نقله على إثر ذلك إلى مستشفى بيلسون في المدينة". وأضافت القناة: "وصلت قوات الشرطة إلى المكان، وشرعت في التحقيق في خلفيات الحادثة".

في غضون ذلك، اعتقل جنود الاحتلال، في مدينة الخليل جنوب الضفة، الشاب علي العويوي، بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته ومصادرة أجهزة الحاسوب والخلوي الخاصة، في الوقت الذي اعتقلت فيه الأسير المحرر حازم الهيموني، بعد مداهمة منزله وسط المدينة، بينما اعتقلت الشاب عمر قزاز من بلدة دورا جنوبي المدينة، بحسب ما أفادت مصادر محلية لـ"العربي الجديد".

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت عدة قرى وبلدات في مدينة الخليل، وتواجدت في عدد من شوارعها، ونصبت فيها الحواجز العسكرية، وداهمت عدداً من المنازل، وشرعت في تفتيشها.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي إسماعيل الحمامرة، وطارق الحمامرة، وأحمد العزة، وعبدالعزيز شزشة من بلدة حوسان غرب المدينة، بعد محاولتهم الدخول إلى العمل في داخل فلسطين المحتلة عام 1948، بحجة عدم حصولهم على التصاريح اللازمة.

وفي القدس المحتلة، اعتقل جيش الاحتلال الأسيريْن المحررين عبد وعائد عبيسان، بعد مداهمة منزلهما في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

في سياق آخر، تعرضت بؤرة استيطانية مقامة في بلدة بيت حنينا، شمال القدس، إلى إلقاء زجاجات حارقة في ساعة متأخرة من ليل أمس، من دون أن يبلغ عن موقوع إصابات، بينما أصيب شاب فلسطيني بجروح ورضوض، بعد سقوطه من على جدار الفصل العنصري جنوب القدس المحتلة، خلال مطاردة جنود الاحتلال للعمال الفلسطينيين الذين يحاولون الوصول إلى أماكن عملهم داخل المدينة.

اقرأ أيضاً: إصابة فلسطينيتين باعتداء الاحتلال على تظاهرة نسوية بالقدس المحتلة