طائرات حربية تحلّق في ذكرى سلاح الجو الملكي البريطاني

10 يوليو 2018
100 عام على إنشاء سلاح الجو الملكي(سيمون داوسون/WPA Pool/Getty)
+ الخط -

تحلّق الطائرات الحربية الأكثر تقدماً (سبيت فاير وهوريكانز) في سماء بريطانيا، اليوم الثلاثاء، بمناسبة مرور مائة عام على إنشاء سلاح الجو الملكي البريطاني. ومن المتوقع أن تنضم طائرات 35-F وLightning II إلى 100 طائرة عسكرية وطائرات هليكوبتر لتحلق في تشكيلات مختلفة فوق قصر باكنغهام، حيث تراقبها الملكة إليزابيث وأعضاء آخرون من العائلة المالكة.

وستنضم الملكة التي لم تحضر حفل عماد الأمير لويس، يوم الإثنين، للمشاركة بهذه الذكرى الهامة لبريطانيا، فضلاً عن أمير ويلز ودوقة كورنوول ودوق كامبريدج ودوق ودوقة ساسكس الذين سيجتمعون في دير وستمنستر. ووصل أعضاء متقاعدون من سلاح الجو الملكي إلى الدير قبل بدء الخدمة جنباً إلى جنب مع السياسيين بما في ذلك وزير الدفاع كيفن ويليامسون ورئيسة الوزراء تيريزا ماي.

وستقدم الملكة بعد الانتهاء من حضور الخدمة أو القداس في وستمنستر آبي، لوناً ملكياً جديداً إلى سلاح الجو البريطاني في قصر باكينغهام، بحسب ما أوردت صحيفة "ذا تايمز".

واحتفاءً بالمناسبة، قال نائب المارشال الجوي جيري مايهيو، المسؤول الكبير عن الطيران السريع، إنّ هذا اليوم هو محور أحداث تميز مرور 100 عام على إنشاء سلاح الجو الملكي البريطاني. وأضاف أنّها فرصة عظيمة أن ننظر إلى الماضي ونحتفل به، ولكن التطلع إلى الأمام أمر مهم حقاً بالنسبة لنا ونحن نتطلّع إلى 100 سنة قادمة.  

ومن المقرّر أن تمر الطائرات بسرعة وتتشكل في إيبسويتش، مقاطعة في شرق بريطانيا، قبل التوجه غرباً، عند الساعة الواحدة ظهراً. ينبغي أن تكون الأمور منسّقة بإحكام للتأكّد من أنّ الطائرة التي تسافر من قواعد مختلفة بسرعات مختلفة تلتحق في الوقت المناسب.

المساهمون