ضبط خلية حوثية متورطة بهجوم الطائرة المسيرة شمال عدن

15 يناير 2019
+ الخط -

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، الثلاثاء، ضبط خلية وصفتها بـ"الإرهابية"، تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، بعد أيام من الهجوم الذي استهدف قيادات عسكرية رفيعة في قاعدة "العند" العسكرية، وتبنته الجماعة. 

وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحافي في عدن، عقده وزير الداخلية اليمني أحمد الميسيري ومدير أمن محافظة لحج الواقعة شمال صنعاء، العميد صالح السيد، خصص للإعلان ضبط الخلية التابعة للحوثيين. 

وذكر وزير الداخلية اليمني أن القبض على أفراد الخلية الحوثية جرى خلال الأيام القليلة الماضية في محافظة لحج، البوابة الشمالية لعدن، والتي يقع فيها مقر قاعدة "العند" العسكرية. 

وأضاف الميسري أن المقبوض عليهم اعترفوا بالتورط في الهجوم الذي نفذه الحوثيون الخميس الماضي، واستهدف منصة قاعدة العند، أثناء حضور قيادات رفيعة بالجيش، بما فيها رئيس هيئة الأركان العامة اللواء سالم النخعي ومحافظ لحج أحمد التركي. 

وتحدث الوزير اليمني، في السياق، عن أن المقبوض عليهم اعترفوا خلال التحقيقات بتنفيذ عمليات اغتيال وتفجيرات في عدن، استهدفت قيادات أمنية وعسكرية، وأنهم تلقوا تدريبات في صنعاء وذمار للقيام بالمهام الموكلة إليهم. 

وجاءت تصريحات الداخلية اليمنية في وقتٍ كانت أنباء تحدثت عن أن الطائرة المسيرة بدون طيار والتابعة للحوثيين أقلعت من محافظة لحج نفسها، واستهدفت منصة العرض العسكري في العند. 

وفي وقتٍ لم يصدر الحوثيون تعليقاً فورياً، يأتي الإعلان عن ضبط خلية "حوثية" في لحج بعد الاختراق الذي حققته الجماعة باستهداف القاعدة العسكرية الكبرى في اليمن، والتي توجد فيها قوات من تحالف السعودية والإمارات. 

والأحد الماضي، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية وفاة رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء محمد صالح طماح، إثر إصابته بهجوم الحوثيين، وهو أرفع مسؤول قتل بهجوم الطائرة الحوثية المسيرة، إلى جانب عدد من الجنود، فيما أصيب عدد آخر، بينهم مسؤولون.