صيدا تتضامن مع غزّة: "سَجّل أنا فلسطينيّ"

18 اغسطس 2014
من حفل تضامن صيدا مع غزّة (العربي الجديد)
+ الخط -

"سَجّلْ أنا فلسطيني"، عنوان احتفالية فنية أقيمت في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا جنوبي لبنان، بحضور الملحق الثقافي في سفارة دولة فلسطين في لبنان ماهر مشيعل ممثلاً السفير أشرف دبور، وبلال شرارة رئيس الحركة الثقافية في لبنان، وعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية، وفعاليات سياسية وثقافية لبنانية وفلسطينية.

أحيا الحفل الفنان وسام حمادة، الذي غنّى للوطن والثورة والشهداء، فقد ألهب مشاعر الجمهور مستعيداً أغانٍ لمرسيل خليفة وأحمد قعبور والشيخ إمام، وموجّهاً التحية لفلسطين وشعبها الصامد في غزة. وقدّم الشاعران، انتصار الدنان من فلسطين ومهدي منصور من لبنان، قصائد وطنية، رافقهما عزفاً على العود الفنان رامي علاء الدين، كما عُرض خلال الحفل الفيلم القصير "The Never Before" الذي يجسّد معاناة الفلسطينيين من التهجير حتى المقاومة والنضال، ثم رحبت ناهلة سلامة رئيسة جمعية زمن التي نظّمت الاحتفالية بالحضور.

وقال حمادة لـ"العربي الجديد": "إننا نوجّه التحية لأرواح شهداء غزة، ونؤكد أنهم شهداء كل فلسطين. لكن أسوأ ما في الإعلام العربي اليوم أنه يتناسى صمود أجدادنا الذين سعوا من أجل كل فلسطين، أما الآن نحن نسعى من أجل أجزاء فقط، وعلينا ألا نقع في هذا المطب، لأن الذين سقطوا في غزة هم شهداء فلسطين".

وأضاف "أنا أؤمن بالأغنية الوطنية الملتزمة، لأنها نوع من الثقافة التراكمية وعلينا المحافظة عليها في التراث والوجدان والذاكرة، وهي جزء أساسي من بقاء الشعب الفلسطيني. حتى هذا اليوم يدبك أطفالٌ في فلسطين والشتات الدبكة الفلسطينية التي كان أجدادهم يدبكونها".

دلالات
المساهمون