صور تظهر انتشار ميليشيات "الحشد" بالقرب من الحدود السعودية

21 مايو 2015
المليشيات انتشرت بكثافة على المنطقة الحدودية (العربي الجديد)
+ الخط -
حصل موقع "العربي الجديد" على صور خاصة توضح عملية انتشار وتواجد مليشيا "العباس" و"بدر" ضمن ما يعرف بقوات الحشد الشعبي والتي تتهم بأن لإيران نفوذا كبيرا عليها.

وتظهر الصور عملية انتشار للمئات من أفراد تلك المليشيات مع عربات عسكرية وأسلحة متوسطة وثقيلة على امتداد المدينة الحدودية مع السعودية الواقعة جنوب غرب محافظة الأنبار.

ويتضح تحويل المليشيا جامع النخيب الخبير إلى ثكنة عسكرية لهم بعد السيطرة عليه.

ووفقا لمصدر داخل المدينة من وجهاء عشيرة شمر لـ"العربي الجديد" فإن "المليشيات انتشرت بالمدينة وعلى أطرافها بطريق جديدة عرعر العراقي المفضي إلى الشريط الحرام بين العراق والمملكة العربية السعودية، فيما امتدت من الاتجاه الشمالي إلى طريق مدينة الرطبة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية".


وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "إعلان العبادي ووزارة الدفاع قبل أسبوعين عن انسحاب المليشيات أمر غير صحيح ولا زالوا يتواجدون فيها وبكثافة ولا وجود لأي قوات نظامية كالجيش والشرطة باستثناء تلك المليشيات التي يشرف عليها قائد ميداني يدعى السيد وعدد من المعممين الآخرين بينهم عضو مجلس محافظة كربلاء محمد الموسوي".

وأضاف المصدر نفسه أن "عشيرتي شمر وعنزة اللتين تسكنان على طول المنطقة الحدودية مع السعودية أعلنتا حالة استنفار في صفوف أبنائهما تحسبا من أي اعتداء لتلك المليشيات على مناطق نفوذهما بالنخيب، ومنعت خروج الأطفال والنساء بعد العصر وإعادة نظام النواطير الليلية بفعل تورط تلك المليشيات بعمليات سرقة واعتداءات مسبقة".

ولفت إلى أن الوضع متوتر للغاية خصوصاً بعد استيلاء تلك المليشيات على المسجد الكبير وتحويله لمحطة استراحة لهم ومصادرتهم مولّد الطاقة الكهربائية الوحيد بالمدينة.


انتشار مليشيات الحشد بالنخيب العراقية على الحدود مع السعودية 









انتشار مليشيات الحشد بالنخيب العراقية على الحدود مع السعودية 










 
انتشار مليشيات الحشد بالنخيب العراقية على الحدود مع السعودية 




















انتشار مليشيات الحشد بالنخيب العراقية على الحدود مع السعودية 








  

اقرأ أيضاً:
مليشيا "العباس" مصرة على احتلال النخيب القريبة من السعودية
واشنطن تعتزم تسليم بغداد أسلحة مضادة للدبابات
أبارتهايد عراقي: بغداد محظورة على الأنباريّين
"الحشد الشعبي" تهدد مجلس الأنبار للقبول بدخولها إلى المحافظة

المساهمون