صور "خافي" الببغاء عارضة الأزياء

07 يناير 2016
كانت الببغاء تعاني من اضطراب نتف قهري(فيسبوك)
+ الخط -
عندما أنقذ الببغاء خافي في الخريف الماضي، كان جسده منتوف الريش تقريباً. الإهمال وسوء المعاملة جعلا الطائر يعاني من اضطراب نتف قهري.

"وصلت إلينا ورائحة أعقاب السجائر الفاسدة والقمامة العفنة تفوح منها"، يكتب موظف في ملجأ "Tallgrass" للببغاوات، "كان اسمها هوبي، (وتعني هواية)، لكننا سرعان ما أبدلناه باسم خافي، إذ لا ينبغي أن يكون هناك كائن حي هواية لشخص ما".


خافي، هو واحد من 40 ببغاء يُعتنى بها في الملجأ الذي يملكه ويديره المدير التنفيذي كايل ماري، الذي أنشأ مشروعه بعد العمل لسنوات كحارس يرعى ويحمي الحيوانات، وكتب على موقع الملجأ الإلكتروني: "أتمنى لو أستطيع أن أقول إن حالة خافي فريدة من نوعها، ولكن، للأسف، هناك الآلاف في الخارج مثله".

لا أحد يعلم إن كان ريش خافي سينمو مرة أخرى، ولذلك بدأت بارتداء ملابس، مثل عارضة أزياء رشيقة، تخطو خطوات كبيرة في محاولتها التكيّف مع حياة جديدة وأفضل.

لفت هذا الملجأ الخاص انتباه المصورة سارة فورست، فزارت منزل ماري، حيث يقع الملجأ. وكان لمجموعة الصور التي نشرتها أثر عظيم، حيث اكتسبت خافي اهتمام وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعل مزيداً من الطيور مثل خافي تحصل على الرعاية، إذ بادر المهتمون لتغطية تكاليف الملجأ الغذائية مدة شهر كامل، بحسب ما قاله كايل لموقع "ذا دودو".







اقرأ أيضاً: أبطال "كتيبة الإعدام".. الوفاة بترتيب الوقوف
المساهمون