صناعة سيارة رياضية باستخدام طابعة 3D أيضاً

06 يوليو 2015
(يوتيوب)
+ الخط -
غزت تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد عدة مجالات، فبعد صناعة الأطراف الاصطناعية ومنتجات التزين باستخدام هذه التقنية، جاء الدور على صناعة السيارات.

فقد قامت شركة أميركية ناشئة، تدعى Divergent Microfactories، بالكشف عن أول سيارة رياضية ذات إطار مصنوع بواسطة تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وذكرت الشركة أن صناعة هذه السيارة تختلف عن الصناعة التقليدية للسيارات، حيث تم الاعتماد على وحدات صغيرة مطبوعة بالطابعة ثلاثية الأبعاد في تصنيعها.

وتتميز السيارة، التي أطلق عليها اسم Blade، بإطار مكون من مزيج من مادة الألمنيوم وألياف الكربون، مما يجعلها خفيفة الوزن، بحيث لم يتجاوز وزنها 635 كيلوغراماً.

وبالانتقال إلى داخل السيارة نجد أنها تحتوي على محرك بأربع أسطوانات، وبقوة 700 حصان، مما يجعلها قادرة على الوصول من سرعة 0 إلى 100 كيلومتر/الساعة في ظرف ثانيتين فقط. ويعمل هذا المحرك بالبنزين أو الغاز الطبيعي.

وجدير بالذكر أن شركة Local Motors سبق أن قامت بالكشف عن أول سيارة كهربائية مصنوعة باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، إلا أن هذه السيارة الجديدة تتفوق عليها في السرعة العالية والتصميم الجذاب.

اقرأ أيضاً: دبي ستبني أول مبنى إداري بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد

وتطمح شركة Divergent Microfactories إلى رفع ميزانيتها خلال السنة ونصف السنة القادمة، لتمويل مصنع مخصص لصناعة هذا النوع الجديد من السيارات، التي تعتمد على تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وتعد هذه الطريقة في التصنيع من الطرق الصديقة للبيئة، ومبتكرة، حيث قال الرئيس التنفيذي للشركة KEVIN CZINGER: "لقد وضعت مساراً مستديماً إلى الأمام في المستقبل لصناعة السيارات، وأعتقد أنه سيؤدي إلى نهضة في تلك الصناعة".

دلالات
المساهمون