صفعة لعشرة حكّام قبل عودة الدوري التونسي

27 يوليو 2020
خضع حكام الدوري التونسي للفحوصات الطبية (فتحي بلعيد/فرانس برس)
+ الخط -

ينتظر الشارع الرياضي في تونس بفارغ الصبر استئناف نشاط الدوري الممتاز لكرة القدم في الأول من شهر أغسطس/آب المقبل، بعد توقفه في منتصف مارس الماضي، نتيجة تفشي فيروس كورونا في البلاد، وتحوله إلى وباء عالمي خطير.

واستعدادا لعودة المنافسات دخل 104 حكام، السبت، في معسكر تدريبي بالعاصمة ينظمه الاتحاد التونسي لكرة القدم، بهدف تحضيرهم الجيد بدنياً وذهنياً، إضافة للتثبت من سلامتهم من فيروس كورونا الجديد، بعد أن خضع كل الحكام إلى فحوصات جاءت كل نتائجها سالبة.

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان رسمي، أن 10 حكام فشلوا في اجتياز الاختبارات البدنية يتقدمهم الحكم الدولي سليم بلخواص، إضافة للصادق كومنجي، وعلي الورهاني، ومعز معلال، وكريم محجوب، وحمدي ماجري، وبوجمعة، محمد أمين، ورمزي السمعي، وآمال حشاد، وشافية الهندواي.

 

 

ولن يتسنى لهؤلاء الحكام إدارة المباريات، إلا إذا أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، عن إقامة معسكر ثان للتدارك، في المقابل يواصل بقية زملائهم التدرب والاستفادة من الورشات التكوينية التي ينظمها خبراء التحكيم التونسي، لإطلاع الحكام على التعديلات الجديدة، التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الفترة الأخيرة.

 

المساهمون